البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: جريمة تهز سوريا.. قتل جوى استانبولي بعد 5 أيام من اختفائها

جوى استانبولي

فلسطين - البوابة 24

طالب العديد من النشطاء والمواطنين في سوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالقصاص من قاتل الطفلة السورية، جوى استانبولي، التي اختفت من أمام منزلها في حي المهاجرين بمدينة حمص قبل أيام.

وانتشرت صور الطفلة ذات الـ4 أعوام على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا وبعض الدول العربية، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية السورية، العثور على جثتها، أمس الأحد، وتبين أن سبب الوفاة هو "نزيف حاد ناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة".


قتل الطفلة جوى استانبولي

وأكدت الداخلية السورية، في بيان صدر عنها، أنه تم العثور على الطفلة مقتولة وملقاة في مكب نفايات تل النصر في حمص.

وأوضحت أنه تبين أن الجثة تعود للطفلة جوى استانبولي التي فقدت منذ 8 أغسطس الجاري، وذلك من خلال التحقيقات الأولية ونتيجة الكشف الطبي على جثة الفتاة، كما تعرفت والدتها عليها من خلال ملابسها"، مشيرة إلى أن سبب الوفاة هو النزف الحاد الناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة.



وقال العميد سامر خطاب، رئيس فرع الأمن الجنائي في مدينة حمص، في وقت سابق، إنه "تم العثور على طفلة مقتولة مجهولة المعالم في مقبرة تل النصر ووضعت جثتها في كيس بلاستيكي في مكب القمامة".



ونقلت إذاعة "شام أف أم" عن خطاب، "أنه لم يتم التعرف في البداية على جثة الطفلة بسبب التشوهات التي تعرضت لها الجثة إلا بعد نقلها إلى مشفى الباسل في منطقة الزهراء"، حيث قامت الجهات المعنية بإبلاغ ذوي الطفلة.


اختفاء الطفلة

وتصدرت صور الطفلة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية في البلاد منذ اختفائها قبل 5 أيام، حيث عبر المواطنون عن حزنهم الكبير من الحادثة.



وطالب نشطاء ومواطنون بالقصاص العاجل والسريع من مرتكب هذه الجريمة المروعة، لمنع تكرار حدوثها، حيث تسببت الحادثة بحالة خوف كبير لدى الأطفال في البلاد.

سبوتنيك