البوابة 24

البوابة 24

تحريض غير مسبوق من إسرائيل ضد الرئيس محمود عباس

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

فلسطين - البوابة 24

شن رئيس حكوم الاحتلال الاسرائيلي، يائير لابيد، هجوماً على الرئيس محمود عباس، بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس عباس حول ارتكاب إسرائيل عشرات المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وقال لابيد في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": الحديث لا يدور عن وصمة عار اخلاقية فحسب بل أيضا عن تحريف فظيع للتاريخ"، مضيفاً أن: 6 ملايين يهودي أبيدوا في الهولوكوست بينهم مليون ونصف مليون طفل. التاريخ لن يغفر لأبو مازن".

بدوره هاجم وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس، الرئيس عباس، وقال: كلام أبو مازن شائن وكاذب ومحاولة لتشويه التاريخ وإعادة كتابته، إن المقارنة المؤسفة التي لا أساس لها من الصحة بين المحرقة التي قام بها الألمان ومساعدوهم، وبين الجيش الإسرائيلي الذي يحمي نهضة إسرائيل في أرضها ومواطني إسرائيل وسيادتها ضد "الإرهاب الوحشي" هو "إنكار للمحرقة".

وكان الرئيس عباس، رد على سؤال لأحد الصحفيين، حول إن كان يريد الاعتذار عن عملية ميونيخ التي نُفذت عام 1972 كونه ينتمي لحركة فتح التي كانت مسؤولة عن العملية آنذاك؟ وقال : "على مر السنين منذ العام 1947 كانت اسرائيل مسؤولة عن 50 هولوكوست ضد الفلسطينيين في دير ياسين والطنطورة وكفر قاسم وغيرها.

البوابة 24