البوابة 24

البوابة 24

رسالة عاجلة من روسيا إلى أمريكا.. لا تستخفوا بعقولنا في أوكرانيا

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، إن روسيا لم ترى حتى الآن أن أمريكا تأخذ تحذيراتها على محمل الجد بشأن الوضع الخطير في أوكرانيا معربًا عن أمله ألًا تصبح الولايات المتحدة الأمريكية طرفا في النزاع.

روسيا تحذر من الاستخفاف بها في أوكرانيا

من جانبه قال ريابكوف، إنه لا يجب على أحد أن يستخف بخطورة اللحظة ونحن ننقل جميع الجوانب، ويجب إلًا يتجاهل قيمة روسيتا بل أن جميع وجهة نظرنا ينظر إليها بشكل صحيح وهي علامة على القلق والتوتر الشديد.

وذكر أن روسيا لا ترغب في التصعيد، وتريد أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية بعيدة عن النزاع، ولكننا لا نرى أى مؤشرات تدل استعدادها على ذلك.

وذكر المسؤول الروسي أن أن بلاده سعت للحفاظ على اتصالات مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوضع في أوكرانيا ليس فقط من خلال سفارتي البلدين، ولكن عن طريق المحادثات الهاتفية.

من جانبها قالت البعثة الروسية الدائيمة في مجلس الأمن أن أمريكا تواصل الصمت جراء الاستفزازات التي ترتكبها قوات أوكرانية في محطة زابوروجيه النووية، وتشجع كييف على الإفلات من العقوبة لوقوع كارثة في أوروبا.

ولفتت البعثة أن أوكرانيا وأمريكا تحاولان التسبب في حادث صغير في محطة الطاقة النووية وبالتالي عرقلة التشغيل العادي والآمن للمحطة، وإلقاء اللوم على روسيا في ذلك.

 

 

 

 

روسيا اليوم