البوابة 24

البوابة 24

جرس إنذار.. نصف الأميركيين يتوقعون حرباً أهلية في السنوات المقبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

حذرت صحيفة الغارديان البريطانية من تنامي انعدام الثقة في المؤسسات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن الأمر يكون على شفا صراع داخلي جديد، وذكرت الصحيفة أوضح الدكتور جارين وينتموت، مؤسس مركز أبحاث كاليفورنيا لدراسة عنف السلاح، إن التحذيرات بشأن الحرب الأهلية الوشيكة في أمريكا مجرد أحاديث هراء لكن  نتائج استطلاعات الرأى بشأن العنف كانت صادمة.

نصف الأميركيين يتوقعون حرباً أهلية في السنوات القليلة المقبلة

ولفت في استطلاع الرأى أن نصف الأمريكيين يتوقعون اندلاع حرب أهلية في السنوات المقبلة، ويعتقد واحد من خمسة من سكان الولايات المتحدة أن العنف السياسي له ما يبرره في بعض الظروف، وذكرت الصحيفة أن ما يصل إلى 40 في المائة من الأمريكيين يعتقدون بأن وجود زعيم للبلاد هو أكثر أهمية من بقاء الديمقراطية".

ولفتت الصحيفة إلى تصاعد التهديدات العنيفة ومن الممكن أن تؤدي إلى تفاقم أزمة مبيعات الأسلحة متسائلاً: "ماذا يحدث عندما تأخذ مجتمعاً يخشى أكثر فأكثر على مستقبله، وأكثر وأكثر استقطاباً، وغاضباً أكثر فأكثر على نفسه، وتلقي بمجموعة من الأسلحة؟".

ولفتت المتخصصة في شؤون الصراع المدني، راشيل كلاينفيلد إلى أن النظام السياسي في الولايات المتحدة لا يضمن حدوث صراع عنيف في البلاد، إذ أن ضعف المؤسسات قد يكون التاريخ مختلف إذ أن نتائج الاستطلاع المذكور مقلقة.

 

 

 

 

 

سكاى نيوز