البوابة 24

البوابة 24

ضربة موجعة لروسيا.. مقتل ابنة العقل المدبر لبوتين في انفجار غامض

بوتين
بوتين

فلسطين - البوابة 24

قتلت ابنة مفكر روسي يوصف باليميني وعقل الرئيس فلاديمير بوتين في انفجار غامض لسياراتها في ضواحي روسيا، ورجح مسؤولين أن يكون العمل مدبرًا، وذكر فرع لجنة التحقيق لمنطقة روسيا أن الانفجار الذي وقع السبت ناتج عن قنبلة زرعت في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إس يو في التي كانت تقودها داريا دوغينا.

تعليق روسيا على اغتيال ابنة العقل المدبر لبوتين

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الروسية أنه في حال إثبات ضلوع أوكرانيا في عملية الاغتيال فسيكون شكل من أشكال إرهاب الدولة التي تتبناه كييف، إذ كانت الضحية تبلغ من العمر 29 عامًا وهي ابنة ألكسندر دوغين وأحد أبرز مؤدي أيديولوجية "العالم الروسي والداعم القوي لإرسال روسيا إلى قوات أوكرانيا، إذ وقع الانفجار عندما كانت دوغينا عائدة من مهرجان ثقافي حضرته مع والدها.

وذكرت وسائل إعلام أن سيارة الابنة كانت ملك والدها وقرر في اللحظة الأخيرة استقلال سيارة أخرى، وحتى الآن لم يتم تحديد هوية أى مشتبه به على الفور.

 وفي سياق آخر أوضح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، إن روسيا لم ترى حتى الآن أن أمريكا تأخذ تحذيراتها على محمل الجد بشأن الوضع الخطير في أوكرانيا معربًا عن أمله ألًا تصبح الولايات المتحدة الأمريكية طرفا في النزاع.

روسيا تحذر من الاستخفاف بها في أوكرانيا

من جانبه قال ريابكوف، إنه لا يجب على أحد أن يستخف بخطورة اللحظة ونحن ننقل جميع الجوانب، ويجب إلًا يتجاهل قيمة روسيتا بل أن جميع وجهة نظرنا ينظر إليها بشكل صحيح وهي علامة على القلق والتوتر الشديد.

وذكر أن روسيا لا ترغب في التصعيد، وتريد أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية بعيدة عن النزاع، ولكننا لا نرى أى مؤشرات تدل استعدادها على ذلك.

 

 

 

سكاي نيوز