البوابة 24

البوابة 24

لست مضطرًا لأن تكون كيميائيًا للقيام بها.. 9 أقنعة شعر ووجه يمكنك صنعها بنفسك في المنزل  

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

 نظرًا للوضع الحالي المزعج للبلد والعالم ، فمن المحتمل أن يؤثر التوتر والقلق الذي تواجهه على شعرك وبشرتك. فقط لأنك غير قادر على مغادرة المنزل بحرية ، كما كنت قبل لا يعني أن الوقت قد حان للتخلي عن روتين الجمال الخاص بك. في الواقع ، حان الوقت الآن للقيام بالعكس: بالنسبة للكثيرين ، تعتبر طقوس الجمال شكلًا قويًا من أشكال الرعاية الذاتية المنتظمة. لكنك لست بحاجة إلى التوجه إلى المحلات لشراء مجموعة متنوعة من الأقنعة الورقية وأقنعة الشعر لتجربتها. بدلاً من ذلك ، إليك سبعة من أفضل أقنعة الشعر والوجه التي يمكنك صنعها من المكونات التي من المحتمل أن تكون لديك بالفعل في المنزل.

1 قناع الليمون والزنجبيل لإزالة السموم من الشعر  وصفة بسيطة وفعالة للغاية من الزنجبيل والتخلص من  زيوت فروة الرأس وإزالة السموم من الشعر والتي يمكنك إجراؤها في المنزل مباشرةً. يعد التخلص من السموم هذا هو الحل الأمثل لشخص يعاني من الكثير من القشره وتراكم الزيوت في فروه الراس لماء الليمون تأثير قلوي ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في القضاء على قشره الشعر والزيوت الغير مرغوب فيها  

الوصفه : 2 حبة ليمون قطعة كبيرة من الزنجبيل أوراق النعناع (اختياري)

الطريقه: كل ما عليك القيام به هو خلط وتصفية اللب. استخدمي ملعقتين كبيرتين في نصف لتر من  الماء المقطر واسكبيها على شعر مشبع مبلل. خذي الخليط ودلكي فروة الرأس برفق ووعي لمدة دقيقة تقريبًا  يمكن أن يحفز تدليك الجمجمة تدفق الدم ، مما يوفر فوائد صحية لفروة الرأس حيث يمكن أن يؤدي تراكم الزيوت إلى حبس خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام على فروة الرأس. اشطف المزيج واتبعه باستخدام منظف أو بلسم خالٍ من الكبريتات وخالٍ من السيليكون وقابل للذوبان في الماء بنسبة 100٪.

ماسكات-طبيعية-للوجه-1.jpg
 

2 قناع الوجه بالليمون نظرًا لمصدره الواضح لفيتامين C وحمض الستريك ، يعد الليمون أيضًا عنصرًا شائعًا في أقنعة الوجه التي تصنعها بنفسك. ومع ذلك ، يجب على أصحاب البشرة الحساسة الابتعاد عن استخدامه بانتظام لأنه قد يسبب تهيجًا عند استخدامه بسبب الصفات الحمضية للفاكهة. وتأكد من الابتعاد عن أشعة الشمس حتى يتم شطفها بالكامل.

الوصفة: عصير 1 ليمونة 1 ملعقة كبيرة عسل 1 ملعقة طعام زيت زيتون

الطريقه : امزج جميع المكونات معًا في وعاء وطبقها كالمعتاد.

3 قناع الشعر بالصبار روزماري: عند الجمع بينهما ، يمكن أن يعزز الصبار وإكليل الجبل نمو الشعر الصحي.يوصي  الخبراء ، بهذه الوصفة سهلة ومريحة وفعالة لتغذية  شعرك

الوصفة: 4 ملاعق كبيرة من مزيج الصبار الطازج 1 قطرة من زيت إكليل الجبل 1 قطرة من زيت الخروع

الطريقه: امزج جميع المكونات معًا في وعاء وطبقها كالمعتاد. ضعيه على فروة الرأس والشعر مرتين في الأسبوع لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه.

4 قناع الموز والكركم الثنائي الموز مليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C ، وكلها مفيدة للشعر والبشرة. إن استخدام هذه الفاكهة في أقنعة لن يساعد فقط في محاربة حب الشباب والتجاعيد ، ولكنه سيترك البشرة متوهجة مع حمايتها من أشعة الشمس. عند وضعه على الشعر ، يعمل المزيج على تحسين قابلية التحكم في الشعر وتألقه ، ويمنع قشرة الرأس ويتحكم فيها ، ويرطب فروة الرأس

الوصفة: 1 موز مهروس 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

الطريقه: امزج جميع المكونات معًا في وعاء وطبقها كالمعتاد.

5 قناع الكركم للوجه أوصى الدكتور جوش آكس ، الأقنعة المصنوعة من الكركم تترك بشرتك متوهجة على الفور تقريبًا. هناك العديد من الفوائد العلاجية للكركم - بما في ذلك على الجلد إذا كنت تقاوم حب الشباب أو الهالات السوداء أو الأكزيما أو الجلد الجاف - مما يجعلها وصفة مثالية لقناع الوجه. كشفت عارضة الأزياء جوردان دن أيضًا في عام 2018 أنها تستخدم بانتظام وصفة مماثلة لهذه الوصفة من أجل محاربة حب الشباب والجلد الباهت والعيون المتعبة.

الوصفة: نصف ملعقة صغيرة مسحوق كركم نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي 1 ملعقة كبيرة عسل عضوي خام محلي نصف ملعقة صغيرة لبن أو زبادي

الطريقه: يتم خلط جميع المكونات معًا وفقًا للقوام المطلوب (لزج بدرجة كافية للبقاء على وجهك). ثم ضعيه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيدًا بالماء الدافئ.

6 قناع الوجه بالزبادي والعسل في السنوات الأخيرة ، أصبح الزبادي مكونًا شائعًا لقناع الوجه لأنه يحتوي على تأثيرات مرطبة على الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر العسل أيضًا سرًا للعناية بالبشرة لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية. الجمع بين القناعين للحصول على أسهل قناع  يمكنك تجربته.

الوصفة: 2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي 1 ملعقة صغيرة عسل

الطريقه: تُمزج المكونات في وعاء وتُمزج حتى تمتزج تمامًا. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل مسحه وغسله. إذا تُرك المنتج الزائد في الوعاء ، يمكنك تبريده واستخدامه مرة أخرى في وقت لاحق من الأسبوع.

7 قناع الأفوكادو والزبادي للوجه سر آخر للجلد: الأفوكادو. في كل من الفاكهة والزيت المصنوعين منه ، توجد كميات مفيدة من بيتا كاروتين والبروتين والليسيثين والأحماض الدهنية والفيتامينات A و D و E. -هذا القناع  يترك بشرتك منتعشة ، ناعمة الملمس ورطبة.

الوصفة: 1 أفوكادو 2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي 1 ملعقة طعام زيت زيتون 1 ملعقة كبيرة عسل

الطريقه:اخلطي جميع المكونات معًا في وعاء وضعيها كالمعتاد ، امسحي القناع بعد 20 دقيقة.

8 قناع الشوفان للوجه لا يحتوي دقيق الشوفان فقط على خصائص مضادة للالتهابات ، ولكنه يظهر أيضًا أنه يساعد في محاربة حب الشباب عند استخدامه على الجلد. يعمل المكون أيضًا كمقشر للتخلص من  الجلد الميت وأي شيء آخر قد يكون عالقًا في مسامك.

الوصفة: 2 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز الماء (أضف كميات صغيرة ببطء حتى يتحول الخليط إلى عجينة يمكن دهنها على الجلد والتي ستلتصق)

الطريقه: امزج جميع المكونات معًا في وعاء وطبقها كالمعتاد.

شعر وبشره1.jpg
 

9 قناع الطين الوردي والأفوكادو الثنائي أوصت به المعالجة الطبيعية وخبيرة التغذية آنا ميتسيوس ، هذا القناع الثنائي - الذي يفيد بشرتك وشعرك على حد سواء - لا يرطب وينقي البشرة فحسب ، بل يساعد أيضًا على مكافحة إنتاج الزيت الزائد ، وهي مشكلة يواجهها الكثيرون بانتظام. ستعيد وصفة قناع الطين الوردي والأفوكادو هذه الحياة إلى بشرتك وشعرك إذا بدأت تفتقر إلى لمعانها في الأسابيع الأخيرة. الوصفة: حبة أفوكادو صغيرة ناضجة 2 ملاعق كبيرة زبادي جوز الهند 1 ملعقة كبيرة عصير تفاح 1 ملعقة كبيرة من الطين الوردي 1 ملعقة كبيرة شراب الصبار أو الأرز البني 2-3 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري (اختياري ، هذا يعزز الدورة الدموية للشعر) الطريقه: بمجرد حصولك على جميع المكونات ، اخلطها معًا في وعاء حتى تمتزج تمامًا (يمكنك إضافة المزيد من زبادي جوز الهند حسب القوام الذي تفضله). ثم ضعي القناع واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل إزالة وغسل بشرتك وشعرك.

6598.jpg
 

البوابة 24