البوابة 24

البوابة 24

لن يحدث هذا الأمر.. تصعيد خطير من الاحتلال الإسرائيلي ضد النرويج

رئيس حكومة اسرائيل
رئيس حكومة اسرائيل

فلسطين - البوابة 24

في تطور مفاجئ رفضت وزارة خارجية الاحتلال طلبًا من وزيرة الخارجية النرويجية أنكن هويتفيلدت للقاء رئيس حكومة الاحتلال ووزير خارجيتها يائير لبيد خلال زيارتها لإسرائيل والسلطة الفلسطينية الشهر المقبل.

النرويج أكبر مانح للسلطة الفلسطينية

ومن المقرر أن تحتضر هويتفيلدت اجتماع الدول المناحية، للسلطة الفلسطينية إذ أن النرويج أكبر مانح للسلطة الفلسطينية، وحسبما ذكرت يديعوت أحرنوت العبرية فإن نائبة المدير العام لوزارة الخارجية بن نون، التقت مع سفيرة النرويج في إسرائيل وسلمتها طلبًا من وزيرة الخارجية للقاء رئيس الوزراء ووزير خارجية إسرائيل لبيد.

أوضحت الصحيفة العبرية أن بن نون كشفت للسفيرة النرويجية خطوات النرويج السلبية تجاه إسرائيل، مؤكدة بأنه بسبب الانتخابات فيكون لقاء لبيد مستحيلًا ، بالإضافة إلى ذلك فإن إسرائيل غاضبة وبشدة من سلوك الاحتلال في الفترة الأخيرة.

النرويج تضع علامات على المنتجات القادمة من إسرائيل

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة النرويجية ستضع علامة على المنتجات الغذائية القادمة من المستوطنات في الأراضي المحتلة، وأجرت خارجية الاحتلال محادثات دبلوماسية مع النرويج لثنيها عن اتخاذ القرار، لكن دون جدوى.

من جانبه قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن النرويج تتمتع بوضع خاص بسبب اتفاقيات أوسلو والآن بعد القرار هذا الوضع سيتضرر.

وكالات