البوابة 24

البوابة 24

فيديو: السودان تشتعل. . مقتل سماح على يد والدها ومطالبات بالقصاص

سماح
سماح

يعتبر المجتمع السوداني من المجتمعات المحافظة جداً، ونادراً أن يسمع عنهم قضية تهز الرأي العام، سواءً كانت إنسانية أو قضايا شرف.

ناهيك أن الشعب السوداني مسالم جداً، ولكن تختلف هذه النظرية، عندما قاموا بإشعال مواقع التواصل الاجتماعي، وإطلاق هشتاغ فعال بعنوان #أبوي قتلني.

حالة من الغضب تهز الشارع السوداني بعد أنباء مقتل أب لابنته، ودفنها مباشرة دول تشريح جثتها، والبحث وراء السبب الحقيقي الناجم عن قتلها.

تفاصيل الواقعة


طالبت الطفلة سماح 13 عاماً من والدها نقلها إلى مدرسة خاصة بجانب صديقاتها، ليتهور الأب ويقوم بقتل ابنته يوم 19 مارس الجاري، ودفنها مباشرة دون تشريح لجثمانها على حسب مطالبات العائلة.

وبحسب تصريحات أحد الجيران الذي قام بمشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن سماح كانت في الصف الثامن ترك صديقاتها المدرسة الحكومية وانتقلوا إلى مدرسة خاصة، بعدها طالبت من والدها أن ينقلها لتكون بجانبهم.

 

55.PNG


وبعد رفض الأب تركت البنت المدرسة كنوع من الضغط على والدها على أمل أن يغير رأيه، وفي يوم الحادث، وبعد مرور أسبوع انتقلت سماح وكتبها لبيت إحدى صديقاتها، وعندما علم الأب أن ابنته ليست في المنزل، ذهب إليها وضربها في منزل صديقتها وكسر لها قدميها، وسحبها للمنزل ويطلق عليها النار.


وبناءً على ما سبق، وبعد مطالبات من مئات السودانيين بالقصاص، أمر مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق عيسى آدم بفتح تحقيق عاجل في القضية، وتحديداً بعد دفن الفتاة دون تشريح جثتها بناء على طلب عائلتها.

 

 

البوابة 24