البوابة 24

البوابة 24

اكتشاف بقعة شمسية تشكل خطرًا كبيرًا على الأرض.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

اكتشف مجموعة من العلماء، بقعة شمسية سريعة النمو موجهة مباشرة إلى الأرض، وقد تشن هجومًا من العواصف الشمسية نحو الأرض خلال الأيام المقبلة.
وكانت البقعة الشمسية ، المسماة AR3085 نسبة إلى "المنطقة النشطة" للشمس التي ظهرت فيها، مجرد وميض قبل عدة أيام، إلا أن حجمها نما 10 مرات الآن، وتحولت إلى زوج من البقع الشمسية التي يقيس كل منها قطر الأرض تقريبًا ، وفقًا لموقعSpaceWeather.com، وتُظهر الصور المتحركة القصيرة تطور البقعة على مدار يومين تقريبًا.

كما تم اكتشاف عدد من التوهجات الشمسية، انفجارات كبيرة من الإشعاع الكهرومغناطيسي التي تنطلق من سطح الشمس وتنطلق إلى الخارج إلى الفضاء حول المكان ، وفقًا لـ SpaceWeather.


مشاعل الفئة C

ولحسن الحظ ، جميعها مشاعل من الفئة C حاليًا، والتي تتناسب مع أضعف المستويات الثلاثة من التوهجات الشمسية التي تتبعها الأقمار الصناعية الحكومية، وتكون مشاعل الفئة A و B و C بشكل عام أضعف من أن يكون لها تأثير ملحوظ على الأرض.

أما مشاعل الفئة M أقوى ، وقادرة على التسبب في انقطاع التيار الراديوي عند خطوط العرض العالية، في حين أن مشاعل الفئة X هي الأقوى ويمكن أن تتسبب في انقطاع التيار الراديوي على نطاق واسع، وتدمير الأقمار الصناعية وتدمير شبكات الطاقة الأرضية، وفقًا لوكالة ناسا.

وفي حال استمرت البقع في النمو خلال الأيام المقبلة، فقد تنتج مشاعل أقوى يمكن أن تتجه نحو الأرض، مما قد يعرض الأقمار الصناعية وأنظمةالاتصالات للخطر.

ديلي ميل