البوابة 24

البوابة 24

تداعيات الحرب.. طرد عشرات الآلاف من اللاجئين من أوكرانيا في شوارع بريطانيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

حذرت صحيفة الغارديان البريطانية من طرد عشرات الآلاف من اللاجئين من أوكرانيا في الشوارع وفقدان منازلهم في بريطانيا، ولفتت إلى أنه قد يشرد نحو 50 ألف لاجئ أوكراني في بريطانيا العام المقبل، وتم تحذير الحكومة من هذه المشكلة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه مع تزايد ارتفاع تكلفة المعيشة، وعدم وجود نهاية لحرب روسيا وأوكرانيا التي تلوح في الأفق، هناك مخاوف من أن المنازل التي توفرها الحكومة البريطانية للاجئين سوف تسحب منهم في مطلع الشهر المقبل دون توفير أي أماكن أخرى يستقرون فيها، مما يزيد من احتمالية زيادة عدد المشردين في بريطانيا بسبب عدد اللاجئين.

أوضحت الصحيفة أن الوزراء يرفضون تقديم حزمة دعم جديدة لمعالجة الأزمة التي تلوح في الأفق، وذكرت أنه على الأغلب يتم قريبًا إلغاء برنامج منزل لأوكرانيا الذي يساعد النازحين الأوكرانيين في الحصول على سكن في بريطانيا، وأوضحت الصحيفة أن فترة الستة أشهر الأولى لإيواء اللاجئين قاربت على الانتهاء، ولم يتم حتى الآن توفير مساكن جديدة لهم.

ولفتت العديد من المنظمات إلى أنها تتعامل مع هذه القضية لرد فعل الحكومة البريطانية المتباطئ على هذه المشكلة، يمكن أن تؤدي إلى زيادة كارثية في التشرد في بريطانيا.

 

 

 

وكالات