البوابة 24

البوابة 24

ضربة موجعة من الاحتلال ضد حماس.. مصادرة ملايين الدولارات

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

في تطور جديد وقع وزير جيش الاحتلال بيني غانتس على تجميد ومصادرة ممتلكات نحو 20 مؤسسة وشركة وشخصيات بذريعة أنها منظومة الاستثمار لحركة حماس بمئات الملايين من الدولارات.

مصادرة وتجميد شركات تابعة لحماس

وذكرت قناة العبرية فإن القرار اتخذ بعض نشاط مشترك لجهاز الشاباك والوحدة الاقتصادية ضد الإرهاب وبمشاركة المخابرات أوضحت القناة أن المؤسسات والكيانات تدير عمليات سرية تحت ستار شركات ومؤسسات معروفة وأخرى غير معروفة.

وذكرت القناة أن هذه الشركات تعمل بشكل أساسي في مشاريع العقارات والبنية التحتية وتعمل في السودان وتركيا والإمارات وبهذه الطريقة، قام نظام الاستثمار لدى حماس بالاحتيال على السلطات والعملاء والموردين في البنوك ولم يكونوا على دراسة بملكية التنظيم الإرهابي وسيطرته على الشركات.

الاحتلال يجمد أصول شركات بملايين الدولارات

وزعم البيان أن أسامة علي الذي عين في العام 2017 مسؤولاً عن جهاز الاستثمار لدى حماس، له اتصالات مباشرة مع رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ومسؤولين كبار آخرين في حماس.

ومن بين الشركات الرئيسية التي تم الإعلان عنها شركة الرواد للتطوير العقاري المحدودة السودان إضافة إلى شركة عناد وهي شركة سعودية في مجال العقارات إضافة إلى شركة سيدار وأجروجيت القابضة.

أوضح وزير جيش الاحتلال غانتس أن هذه القرارات عباراة عن عمل دولي مهم وسياستنا واضحة ونواصل دعم الأموال التي تذهب إلى المدنيين و نتضرر من أى محاولة لتدفق الأموال التي تذهب إلى التعزيز العسكري للإرهابيين في منظمة حماس.

وكالات