البوابة 24

البوابة 24

تطور خطير من أمريكا ناحية روسيا.. منع تأشيرة العبور للأمم المتحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين_ البوابة 24

عبرت روسيا عن قلقها البالغ لعدم منح أى تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن وتمكن وفدها من حضور اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية في سبتمبر الجاري كما ورد في رسالة وجهتها موسكو إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

الولايات المتحدة تمنع ممثلي روسيا تأشيرة العبور

من جانبه قال السفير الروسي في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في الرسالة الموجهة إلى أنطونيو غوتيريش، أنه حتى الأول من سبتمبر لم يتلق أى من ممثلين روسيا البالغ عددهم 56 تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي هذا التطور قبل أسبوع من انطلاق أعمال الجمعية العامة على مستوى عال من 20 إلى 26 سبتمبر في نيويورك.

تطور خطير من أمريكا ناحية روسيا

ولفت إلى أن الامر نفسه يطبق على الصحفيين وأفراد طاقم رحلة وزيرنا، وتابع أن الأمر المقلق هو أن السلطات الأمريكية رفضت مرارًا وتكرارًا في الأشهر الأخيرة منح تأشيرات لعدد من المندوبين الروس لحضور مناسبات رسمية للأمم المتحدة"، داعيا الولايات المتحدة إلى احترام التزاماتها القانونية ومنح التأشيرات المطلوبة بسرعة.

وتعود اتفاقية 1947 بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة، على أن تلتزم السلطات الأميركية عدم منع عبور ممثلي الدول الأعضاء إلى مقر الأمم المتحدة، وبعد الحرب الروسية الأوكرانية فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، ووزير الخارجية، سيرغي لافروف، بما في ذلك منعهما من دخول أراضيها.

 

روسيا اليوم