البوابة 24

البوابة 24

لمواجهة المناورات الإسرائيلية.. رسالة هامة من الجزائر إلى حركتي حماس وفتح

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

تستعد الجزائر إلى إطلاق جولة جديدة من المباحثات المصرية بين حركة فتح وحماس وسط إلحاح عليهما لإنهاء الانقسام وتلافي الضغوط الإسرائيلية والأمريكية المضادة لمصالح التصالح حسبما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية.

تحركات جديدة في الجزائر لإنهاء الانقسام الفلسطيني

وذكرت الصحيفة عن بعض المصادر الفلسطينية أن الجزائر شرعت خلال الأسبوع الأخير في إجراء العديد من الاتصالات مع حركة حماس وفتح لتحديد موعد نهاية الشهر الحالي من أجل عقد مصالحة جديدة على أعلى مستوى في الجزائر.

وتجهز السلطات الجزائرية رؤية شاملة ستعرضها على الطرفين تقوم على أساس اتفاقات المصالحة السابقة التي لم يكتمل تنفيذها إضافة إلى توحيد القيادة الفلسطينية تحت مظلّة منظّمة التحرير بعد التوافق على إعادة تشكيل مجلسها الوطني عبر الانتخابات أو عبر التوافق.

حماس توافق على طلبات الجزائر وتستعد

وحسبما ذكر قيادي لحماس بإن الحركة أبدت استعداد تام للتجاوب مع التحركات الجزائرية وتقديم كل ما يلزم من أجل إنهاء الانقسام، بما ذلك العودة إلى مسار الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، والذي توقّف في نيسان من العام الماضي.

وذكر القيادي الحمساوي فإن الحركة في انتظار دعوة الجزائر لاستكمال المباحثات السابقة وإثر هذه الدعوة سيتوجّه وفد قيادي رفيع في الحركة إلى العاصمة الجزائر.

 

 

وكالات