البوابة 24

البوابة 24

بعد زيارة 450 ألف سائح خلال عامين.. تصريحات هامة من السفير الإسرائيلي في الإمارات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أوضح السفير الإسرائيلي في الإمارات أمير حايك أن العلاقات بين دبي وتل أبيب تطورت وأحدثت نقلة نوعية في التجارة الثنائية وتم توقيع 20 اتفاقية و20 زيارة لوزراء إسرائيليين، ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تحسنًا ملحوظًا منذ توقيع اتفاق سلام بين الجانبين.

وذكر السفير الإسرائيلي إلى ارتفاع التجارة الثنائية بقمية 560 مليون دولار أمريكي خلال 6 أشهر من عام 2021، أنها تضاعفت خلال النصف الأول من العام الحالي لتسجل 1.214 مليار دولار، بزيادة قدرها 117 بالمئة.

ارتفاع حجم التجارة بين اسرائيل والإمارات

وذكر ان التجارة بين البلدين ارتفعت خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 وسجلت 1.407 مليار دولار لتجاوز ما تم تحقيقه خلال عام 2021 بأكمله، أوضح حايك أن الإمارات يمكنها أن تكون بمثابة محرك لنمو الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، مع زيارة 450 ألف سائح إسرائيلي إلى الإمارات خلال العامين الماضيين، مؤكدا أن السياحة من أهم أدوات العلاقات بين إسرائيل والإمارات، منوها بما حققه معرض "إكسبو 2020" في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين، وهو المعرض الذي جذب عددا كبيرا من الأفراد لزيارة دبي.

وذكر السفير الإسرائيلي لدى الإمارات، أمير حايك، إلى أن هناك تعاون ثنائي في تكنولوجيا الغذاء والزراعة والطاقة المتجددة والتعليم والمياه والصحة وخاصة الطب عن بعد.

لافتا إلى أن "ذلك يمكن أن يجعل العالم أفضل.. وسوف نتعاون من أجل ذلك".

سبوتنك