البوابة 24

البوابة 24

صورة: ‏"غوغل" تنسخ هذه الميزة من "أبل" لنقل الملفات بين هواتف "أندرويد"

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت شركة "غوغل"، عن مجموعة كبيرة من التحديثات الخاصة بالأجهزة الذكية ‏التي تعمل بنظام "أندرويد"، والتي من شأنها أن تجعل الهواتف والأجهزة اللوحية أكثر فائدة للعديد من ‏الناس.‏

ميزة المشاركة الذاتية

ويتمثل أبرز هذه التغييرات الجديدة الملحوظة في طرح "غوغل" نسختها الخاصة من ميزة المشاركة الذاتية "AirDrop" (إير دروب) من منافستها الأولى شركة "آبل"، والتي ستسهل نقل الملفات بين أجهزة "أندرويد"، وفقا لمدونة من "غوغل".

وبمجرد الاشتراك في ميزة المشاركة الذاتية، ستقبل أجهزة "أندرويد" الملفات من بعضها بعضا تلقائيا، حتى في حال كانت الشاشة مغلقة، وهو ما يُغني عن إرسال الملف بالبريد الإلكتروني من الهاتف إلى جهاز لوحي أو حاسوب "كروم بوك" مملوكين جميعا لشخص واحد، بحسب بيان "غوغل".

موعد طرح الميزة الجديدة 

ومن المقرر أن يتم طرح ميزة المشاركة الذاتية لجمهور "أندرويد" خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ومن بين الميزات الأخرى التي أعلنت عنها "غوغل"، هي منح إشعارات صوتية مصممة خصيصا لمساعدة الصم وضعاف السمع، والتي عند تفعيلها يمكن الاستماع إلى أصوات كأجهزة إنذار الحريق، وقرع الأبواب والمياه الجارية، وتنبيه المستخدمين إليها من خلال إشعار مرئي أو اهتزاز في الهاتف أو الساعة الذكية.

ويمكن لمستخدمي "غوغل" الصم وضعاف السمع، إضافة أصوات مخصصة إلى مكتبة التنبيهات الخاصة بهم، وسيكونون قادرين على تسجيل الصوت من الأجهزة وما إلى ذلك، وتلقي الإشعارات عندما ترصد أجهزتهم تلك الأصوات مرة أخرى.

سبوتنيك