البوابة 24

البوابة 24

تجسسوا على 4 دول منهم إسرائيل.. أمريكا تطلب رأس 3 إيرانيين والمكافأة مغرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافاة قدرها 10 ملايين دولار لكن يرشد عن 3 قراصنة إنترنت إيرانيين وجّه إليهم القضاء الأميركي العديد من التهم منها شن هجمات إلكترونية استهدفت مئات المؤسسات حول العالم بما في ذلك ملجأ لضحايا العنف المنزلي ومستشفى للأطفال.

أمريكا تطلب رأس هؤلاء

وهم كل من منصور أحمدي 34 عاما، وكل من أحمد خطيبي أغدة 45 عاماً، وكل من أمير حسين نيقاين 30 عاماً لتورطهم في شن هجمات إلكترونية في أكتوبر 2020 استهدفت عدد من الدولار كل من أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وروسيا من داخل إيران.

أوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي أن المتهمين ليس لهم علاقة بالحكومة الإيرانية وإنما كانوا يفعلون ذلك من أجل أغراض شخصية، في حين قالت وزارة الخارجية الأمريكية والخزانة أن القراصنة مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني.

وأعلنت الوزارتان فرضتا عقوبات على المتّهمين الثلاثة، بالإضافة إلى 7 إيرانيين آخرين وشركتين إيرانيتين، ولذلك عرضت الخارجية الأمريكة مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يساعد في القبض على المتهمين.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إنّ هذه المكافأة من أجل منع أى هجمات إلكترونية أخرى لمنع استهداف البنية التحتية، من جانبه، قال مسؤول كبير في وزارة العدل الأميركية، طالباً عدم نشر اسمه، إنّ المتّهمين الثلاثة موجودون في إيران على الأرجح.

 

والرجال الثلاثة متّهمون باستهداف مئات الشبكات المعلوماتية حول العالم.

 

 

سكاى نيوز