البوابة 24

البوابة 24

قناة "كان" : الإمارات تفتتح "بيت العائلة الإبراهيمية" في أبوظبي العام المقبل

وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في اسرائيل
وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في اسرائيل

فلسطين - البوابة 24

ذكرت كان العبرية أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد يعلن أن الإمارات ستفتتح العام المقبل "بيت العائلة الإبراهيمية" في أبو ظبي، وأوضحت"كان" أن بيت العائلة يكون عبارة عن مسجد وكنيسة وكنيس جنبًا إلى جنب ليصبح مركزًا تعليميا كل طائفة ومجموعة دينية لتعزيز قيم التعايش.

وفي تصريحات سابقة له أوضح عبد الله بن زايد أن بيت العائلة الإبراهيمي يكون مركزًا دينيًا من أجل تجسيد القيم العالمية والتشجيع على التعايش والتفاهم، مستشهدًا كتب يهودا عميشاي، أحد أعظم شعراء إسرائيل، "أن معرفة السلام تشق طريقها من مكان إلى آخر مثل ألعاب الأطفال، والتي تتشابه كثيرا في كل مكان تذهب إليه".

وأوضح عبد الله بن زايد أنه على مدار العامين الماضيين حققت كل من إسرائيل والإمارات خطوات ملموسة نحو التعايش وإنجازات جديدة، لا حصرلها، فحولنا الخطط إلى إجراءات ملموسة تطوير العلاقات الثنائية وتحقيق الأهداف المشتركة ونواصل العمل سويًا إلى تعميق الاتفاقيات ونشر رؤية شاملة.

ومؤخرًا وصل الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي إلى تل أبيب وسط حفاوة لاستقباله للاحتفال بمرور عامين على التوقيع على الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين الجانبين.

وكانت كل من إسرائيل والإمارات والبحرين وقعت اتفاق التطبيق في شهر سبتمبر 2020، وهو أدخل إسرائيل إلى المنطقة العربية بعد توقيع السلام مع مصر بعد حرب أكتوبر .

 

وكالات