البوابة 24

البوابة 24

القبض على قيادي كبير في تونس.. بيمول إرهاب

مكافحة الإرهاب التونسي

فلسطين_ البوابة 24

أفادت تقارير إعلامية، أن شرطة مكافحة الإرهاب في تونس قررت اعتقال علي العريض رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب النهضة، لمدة يوم بعد ساعات من استجوابه للاشتباه في تسفيره متشددين إلى سوريا، ومن المقرر أن يمثل أمام قاض متخصص في مكافحة الإرهاب، الأربعاء المقبل.

التحقيق مع رئيس حزب النهضة

وفي القضية نفسها، أجلت الشرطة التحقيق مع رئيس حزب النهضة، ورئيس مجلس النواب المنحل راشد الغنوشي، حتى ظهر الثلاثاء، بعد الانتظار قرابة 14 ساعة يوم الاثنين في ثكنة بوشوشة.

وفي أغسطس الماضي، اعتقلت السلطات عددًا من مسؤولي الأمن السابقين واثنين من أعضاء حركة النهضة بتهم تتعلق بسفر متطرفين تونسيين للقتال في سوريا، ومن ضمنهم محمد فريحة، القيادي السابق في حركة النهضة وصاحب شركة طيران خاصة.

سفر آلاف التونسيين إلى سوريا والعراق

وخلال السنوات الأخيرة، تقدر مصادر أمنية ورسمية أن حوالي 6000 مواطن تونسي ذهبوا إلى سوريا والعراق في العقد الماضي للانضمام إلى الجماعات المتطرفة، بما في ذلك تنظيم داعش في كل من سوريا والعراق.

واتهمت أحزاب في تونس النهضة بالتساهل مع المسلحين خلال فترة حكم ما بعد الثورة في البلاد، وتشجيع الشباب على القتال في دولة سوريا، ولكن تلك الاتهامات تم نفيها من قبل حزب النهضة بشدة وباستمرار.

سكاي نيوز عربية