البوابة 24

البوابة 24

سابقة لم تحدث في التاريخ.. للمرة الأولى تعيين سيدة مستشارة لشيخ الأزهر الشريف

شيخ الازهر الشريف

فلسطين - البوابة 24

للمرة الأولى في التاريخ قرر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب تعيين عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين بالقاهرة، الدكتورة نهلة الصعيدي، في منصب مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، وتعد هذه المرة الاولى التي يجري فيها تعيين امرأة في منصب مستشارة لشيخ الأزهر بعد سنوات طويلة من اقتصار هذه المناصب على الرجال فقط.

للمرة الأولى تعيين سيدة مستشارة لشيخ الأزهر الشريف

وشغلت الصعيدي منصب عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، وذكرت أن هذا المنصب تكليف وفضل من الله أن نحظى بثقة الإمام الأكبر ويتولى هذا المنصب الذي يتعلق بنشر الدين واللغة العربية وحملا ثقيلا وندعو الله أن نكون على قدر المسؤولية.

وذكرت أن القرار لا يفرق بين رجل وامرأة لتولي المهام الصعبة والمعيار هو العمل الجاد وأن يؤدي كل فرد في مكانه حتى ينال الثقة لتولي مسؤولية أكبر، وهذا مؤشر جيد للغاية وأشعرني أن تعب الماضي كله والتخطيط والقيام على هذه المسؤولية أثمر هذه الثقة لا أستطيع أن أكون واحدة من النساء اللاتي استطعن أن يصلن إلى صناعة قرار أو في موقع قيادة".

وشددت مستشارة شيخ الأزهر على الحيادية والإنتاج هما المقياس لتولي المناصب القيادية وأن المرأة لها دور كبير وفعال خلال الفترة المقبلة ولها قدرات كبيرة.

 

.

 

 

وسائل إعلام مصرية