البوابة 24

البوابة 24

خبر صادم.. متجر تطبيقات "أبل" يرفع أسعاره في بعض الدول بدءً من هذا التاريخ

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قررت شركة "آبل" الأمريكية، رفع الأسعار في متجر تطبيقاتها الذكية في جميع أنحاء أوروبا وفي بعض الأسواق الآسيوية، وذلك خلال الشهر القادم.

واوضحت أن متجر تطبيقاتها سيشهد زيادة في الأسعار ابتداء من 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وفقا لبيان رسمي من "آبل"، أمس الاثنين.

البلدان المتأثرة برفع الأسعار 

وستتأثر جميع البلدان التي تستخدم عملة اليورو، وكذلك السويد وكوريا الجنوبية وتشيلي ومصر وماليزيا وباكستان وفيتنام واليابان بارتفاع أسعار متجر تطبيقات "آبل"، بحسب البيان.

وستشهد جميع أسواق اليورو، باستثناء الجبل الأسود، تحرك السعر الأساسي لتطبيق متجر "آبل"، من 0.99 يورو إلى 1.19 يورو في الشهر المقبل، بزيادة قدرها 20 بالمئة.

ولم توضح شركة "آبل" بالتفصيل سبب ارتفاع أسعار متجرها، ولكن في ظل معاناة اليورو والين مقابل الدولار القوي، من الواضح أن هذا مدفوع بتقلبات العملة التي تأثرت بالتضخم وارتفاع تكاليف الطاقة، وفقا لموقع "ذا فيرج".

وتأتي التغييرات في أسعار متجر تطبيقات "آبل"، بعد أسابيع فقط من قيام "آبل" برفع أسعار أحدث هواتفها الذكية "آيفون 14" وساعة "آبل ووتش سيريس 8" في العديد من الأسواق خارج أمريكا، إذ يبدأ سعر "آيفون 14" بـ971 دولارا أمريكيا في المملكة المتحدة، بينما بدأ "آيفون 13" بسعر 831 دولارا العام الماضي.

سبوتنيك