البوابة 24

البوابة 24

إيطالية تقص شعرها ودخل في نوبة انهيار احتجاجًا على مقتل شابة إيرانية

إيطالية تقص شعرها احتجاجًا على مقتل الإيرانية مهسا أميني
إيطالية تقص شعرها احتجاجًا على مقتل الإيرانية مهسا أميني

فلسطين - البوابة 24

أقدمت سيدة إيطالية على حلق شعرها اعتراضَا على مقتل فتاة إيرانية مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا إثر تعذيبها على يد الشرطة الإيرانية.

ونشرت عدة قنوات إخبارية مقطع فيديو يوثق السيدة الإيطالية وهل تقص شعرها والدموع تقطر من عينيها حزنًا على الشابة الإيرانية التي قتلت جراء التعذيب عقب القبض عليها بحجة عدم ارتداء الحجاب.

وعاد طلبة إيران من أجل الاحتجاج داخل الجامعات في طران ردًا على مقتل الشابة في ظروف صعبة، وطافت المسيرات  أرجاء أنحاء جامعة الزهراء في إيران وشارك الطلاب من جامعة ظهران في احتجاجات اليوم رافعين هتافات ضد السلطات، مرددين: "العار العار على زعيمنا"، في إشارة إلى المرشد الإيراني، علي خامنئي.

ومؤخرًا اندلعت مظاهرات في البلاد تتجه نحو التصعيد وسط شعارات مناهضة للحكومة والثورة الإسلامية، مع حرق أعلام ونسخ من القرآن الكريم، وذلك بحسب مقاطع فيديو نشرتها وكالات حكومية في إيران.

وتوفيت الشابة مهسا أميني، في الحجز بعد وصلات من التعذيب بعد اعتقالها بتهمة "ارتداء الحجاب بشكل خاطئ، وأوضح التلفزيون الرسمي، أن مواقع المعارضة تشن حملة لحرق نسخ من القرآن الكريم، كما عرض لقطات لمجموعة من المتظاهرين مع مشاهد تحطيم سيارة وحرق صفحات من القرآن، واصفاً المحتجين بمثيري الشغب الذين يعتدون على المواطنين وفرد من قوات الشرطة.

 

 

 

 

العربية