البوابة 24

البوابة 24

اللعب على المكشوف.. تصريح خطير من أكبر مسؤول في روسيا عن استخدام السلاح النووي

سلاح نووي روسي خطير
سلاح نووي روسي خطير

 فلسطين - البوابة 24

أكد نائب رئيس مجلس القومي الروسي والرئيس السابق، ديمتري ميدفيديف، أن روسيا تستخدم السلاح النووي وكل الأسلحة التي تمتلكها من أجل الدفاع عن أراضيها التي تنظم تحت علم روسيا في أوكرانيا.

وذكر ميدفيديف أن الاستفتاءات التي تجري في 4 مناطق أوكرانية تجري في مواعيدها المحددة ولا عودة للوراء، ودعا جميع المؤسسات الغربية ومواطني دول الناتو أن يفهموا أن روسيا اختارت طريقها.

وتجرى الاستفتاء على 4 مناطق شرق وجنوب أوكرانيا بينها دونيتسك ولوغانسك للانضمام إلى روسيا، وتضم مدينة خيرسون وإقليم زابوريجيا، ومن المقرر أن تجرى الاستفتاء بين 23 حتى 27 من سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعبئة في الاتحاد الروسي اعتباراً من الأربعاء، قائلاَ: "من أجل حماية وطننا وسيادته وسلامة أراضيه وضمان أمن شعبنا وشعب المناطق المحررة، أرى أنه من الضروري دعم اقتراح وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة بإعلان التعبئة الجزئية في الاتحاد الروسي".

وأضاف بوتين في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي، أن التعبئة الجزئية ستبدأ اليوم الأربعاء 21 سبتمبر، مشيرا إلى أنه وقع مرسوماً جمهورياً بذلك الشأن، وواصل: "أكرر، نحن نتحدث عن تعبئة جزئية وهي تشمل فقط من يعتبرون في الجيش الاحتياطي وبالطبع من خدموا في القوات المسلحة ومن لديهم خبرة عسكرية وكفاءات ذات صلة".

 

 

سكاى نيوز