البوابة 24

البوابة 24

بريطانيا تكشف تطورات التعبئة العسكرية الروسية في أوكرانيا

فلسطين_ البوابة 24

أعلنت بريطانيا، اليوم الإثنين، أن أولى مجموعات الأشخاص المدعوين للتعبئة العسكرية الجزئية لروسيا بدأت في الوصول إلى القواعد العسكرية، موضحة أن موسكو ستواجه في الوقت الحالي تحديًا إداريًا ولوجستيًا لتوفير التدريب المناسب لتلك القوات، وفقاً لـ"رويترز".

استدعاء 300 ألف جندي احتياطي

في وقت سابق، أعلن الرئيس فلاديمير بوتين تعبئة عسكرية جزئية، في حين أوضح وزير الدفاع سيرجي شويغو، أنه سيتم استدعاء 300 ألف جندي احتياطي، شريطة أن يخضعوا للتدريب قبل نشرهم في مناطق العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، الخميس الماضي، أن ما يقرب من 10 آلاف شخص قد حشدوا طواعية للقتال في أوكرانيا في غضون 24 ساعة، بعد إعلان الرئيس بوتين.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأركان العامة فلاديمير تسيمليانسكي: "في اليوم الأول للتعبئة الجزئية، وصل حوالي 10 آلاف مواطن بشكل عفوي إلى مراكز التجنيد دون انتظار دعوتهم"، كما أظهرت المشاهد التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي التعبئة في منطقة ياكوتسك في سيبيريا، حيث حضر الرجال لتوديع أقاربهم قبل ركوب الحافلة.

مغادرة المواطنين الروس إلى الخارج

وأفادت تقارير إعلامية، أن آلاف الأشخاص حجزوا رحلات جوية من روسيا، عقب الإعلان عن تعبئة عسكرية جزئية، في محاولة لتجنب المشاركة في القتال في أوكرانيا، حيث يقول خبراء عسكريون إن روسيا لجأت إلى إعلان تعبئة عسكرية جزئية للتغلب على "الإخفاقات العسكرية" في شرق أوكرانيا، وهو ما تنفيه موسكو، مؤكدة بذلك أن العملية تسير في موعدها المحدد.

سكاي نيوز عربية