البوابة 24

البوابة 24

دراسة: الأطفال الذين يتلقون لقاح الإنفلونزا الموسمية أقل عرضة للإصابة بـأعراض "كورونا"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ترجمة البوابة 24

توصلت دراسة واعدة إلى أن الأطفال الذين يتلقون لقاح الأنفلونزا الموسمية هم أقل عرضة للإصابة بأعراض عدوى (كوفيد 19). 

تشارك (Science 81) بمشاركة الأطفال الذين يتلقون لقاح الأنفلونزا الموسمية أقل عرضة للإصابة بأعراض عدوى (COVID-19) ، حيث نظر باحثون في الولايات المتحدة إلى مجموعة تضم أكثر من 900 طفل في أركنساس ، تم تطعيم نصفهم بلقاح الإنفلونزا الموسمية ولم يتم إعطاؤهم نصفهم، كشفت دراسة أن الأطفال الذين يتلقون لقاح الإنفلونزا السنوي أقل عرضة للإصابة بأعراض (Covid-19).

ونظر الباحثون في السجلات الطبية لـ 905 من الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بـ (Covid-19) عندما تم قبولهم في نظام مستشفى أركنساس للأطفال بين 1 فبراير و 30 أغسطس 2020. تم إعطاء نصفهم تقريبًا لقاح الإنفلونزا الموسمية. ومع ذلك ، تظهر البيانات أن الأطفال الذين تلقوا لقاح الإنفلونزا كانوا أقل عرضة بنسبة 29٪ للإصابة بأعراض Covid-19 بعد الإصابة بفيروس كورونا.

ووجد العلماء أن أولئك الذين تم تطعيمهم ضد الإنفلونزا تقل لديهم خطر الإصابة بأعراض تنفسية بنسبة 32 في المائة ، و 33 في المائة في فرصة الإصابة بأمراض خطيرة. يعتقد باحثون من جامعة ميسوري كولومبيا ، الذين قادوا الدراسة ، أن لقاح الأنفلونزا قد يوفر حماية مناعية ضد كوفيد بسبب ظاهرة بيولوجية تعرف باسم `` التداخل الفيروسي

تُظهر البيانات أن الأطفال الذين تلقوا لقاح الإنفلونزا أقل عرضة بنسبة 29٪ للإصابة بأعراض Covid-19 إذا أصيبوا بفيروس كورونا (مخزون) '' من المعروف أن نمو فيروس واحد يمكن أن يثبطه فيروس سابق العدوى ، يشرح الدكتور أنجالي باتواردهان ، المؤلف المشارك للدراسة. "يمكن أن يحدث"تداخل الفيروس" حتى عندما يكون أول غزو للفيروس هو فيروس معطل ، مثل حالة لقاح الإنفلونزا." ما يقرب من ثلثي المرضى الذين ثبتت إصابتهم بفيروس SARS-CoV-2 لم تظهر عليهم أي أعراض ، لكن الأغلبية (88٪) كانت حالات خفيفة فقط. تم العثور على أولئك الذين تم تطعيمهم ضد الأنفلونزا لديهم 32 في المائة من انخفاض خطر الإصابة بأعراض تنفسية.

 

البوابة 24