البوابة 24

البوابة 24

جمعية İhh وفتح بتركيا واتحاد الطلبة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

نظمت جمعية İhh التركية يوم امس الجمعة الموافق 26.03.2021 وبالتعاون مع حركة فتح إقليم تركيا والاتحاد العام لطلبة فلسطين والجالية الفلسطينية في مدينة اسكشهير وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني للتذكير بالنكبة واحتلال أرض فلسطين والتهويد المستمر للمقدسات في القدس الشريف.

حيث أكد المشاركون بأن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير هو حق مسلوب ولابد من موقف دولي لمناصرة قضية الشعب الفلسطيني وتحقيق الحل العادل لقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. بالإضافة إلى ذلك فقد أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح-إقليم تركيا- منطقة اسكشهير التنظيمية والمؤسسات المشاركة ذكرى يوم الأرض 30/03 والذي هو من الأحداث المحورية في الصراع على الأرض والصمود والتحدي ضد هذا الكيان الغاشم وهو بمثابة دليل واضح وجلي على سرقة الأرض الفلسطينية والتوسع الاستيطاني المستمر لإزلة الوجود الفلسطيني.

 وعليه فقد أكد المشاركون بأن فلسطين أرضاً وشعباً ذو هوية وملكية فلسطينية ولا وجود لكيان اسرائيلي على هذه الأرض المغتصبة. وأكد المشاركون على استمرارية الكفاح بكافة السبل لكي نصل إلى حريتنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه الحاضرين الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس أبو مازن في الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني في معركة الصمود والثابت على ارضنا الفلسطينية ورفض كل أشكال التطبيع والصفقات المشبوهة من قبل بعض الأنظمة العربية والأجنبية لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي الختام تم قراءة بيان رسمي صادر عن ihh من قبل اتحاد العام لطلبة فلسطين -فرع اسكشهير وتم توجيه الشكر للجمعية التركية والشعب التركي وقيادته ممثل بالرئيس رجب طيب أردوغان على دورهم الفعال والثابت في دعم القضية الفلسطينية.

166173846_1617521828448979_4302869288005262128_n.jpg
 

 

البوابة 24