البوابة 24

البوابة 24

تعذيب الطعام.. أسرار مرعبة عن المعتقلين الأوكرانيين في السجون الروسية

صورة الاسير
صورة الاسير

فلسطين - البوابة 24

أفصح ميخائيلو ديانوف الذي أطلقت البحرية الأوكرانية سراحه من الاعتقال الروسي معلومات عن الأوضاع التي يعيشها المعتقلين من جانب الجيش الروسي، وفي حديثه قال أنه اعتقد أن غيره من أسرى الحرب بأن نهايتهم اقتربت بعد سيطرة القوات الروسية على مصنع الصلب في آزوفستال.

وذكر أنه من بين 215 تم إطلاق سراحهم مؤخرًا في صفقة تبادل الأسرى مع روسيا وأن الشيء الوحيد الذي تفكر فيه بعد شهر من الجوع هو الطعام، لذلك تنسى عائلتك كل شئ من العائلة وطنك ويقتصر تفكيرك على الأكل".

أوضح أنه فقد 40 كيلو من وزنه خلال 4 أشهر التي قضاها كأسير حرب وكان من المستحيل أن تأكل وأعطيت 30 ثانية لكل وجبة خلال هذه المدة القصيرة كان عليك أن تأكل كل ما تستطيع، مضيفًا جعلوا الخبز قاسيا عن قصد، ولم يتمكن من فقدوا بعض أسنانهم من مضغ الطعام بسرعة.

وذكر أنه يحب عليك التوقف فورًا بعد مرور 30 ثانية وكانو يعاملوننا كالحيوانات والوجبات كانت فقيرة والأكل كان مذلا ووصف ديانوف سجن أولينيفكا في دونيتسك حيث احتجز، بأنه "معسكر اعتقال"، مضيفا أن "أسرى الحرب المحتجزين هناك يتعرضون للتجويع عمدا".

وأوضح ديانوف إن السجن كان مخصصا لاستيعاب 150 شخصا، إلا أنه كان "محشوا بأكثر من 800 سجين، مؤكدا أنه يعاني حالًيا من صعوبة في المشى نظرا للأضرار التي تعرضت لها عضلات ساقيه.

 

 

وكالات