البوابة 24

البوابة 24

3 قضمات فقط.. هذه الوجبة أنهت حياة شاب في المكسيك بشكل مأساوي 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

لم يدرك شاب أن وجبة ستجعل رحلة سفره وتنزه هي محطته الأخيرة في حياته، حيث توفي مراهق بعد تناول ثلاث قضمات فقط من إحدي الوجبات التي حصل عليها من مطعم بوريتو أثناء سفره في المكسيك.

وقال الطبيب الشرعي، إن الشاب الذي يدعى "جو دوبسون" 19 عامًا، عانى من رد فعل تحسسي قاتل بعد تناول وجبة تحتوي على السمسم في منتجع بلايا ديل كارمن الساحلي.

تفاصيل الواقعة 

وكان "جو" الذي كان يعاني من حساسية تجاه السمسم والبيض والحليب والفول السوداني، قد ذهب إلى مطعم محلي مع الأصدقاء، وهو مطعم كان قد ذهب إليه من قبل، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وطلب جو من موظفي المطعم في مناسبات متعددة باللغتين الإنجليزية والإسبانية التأكد من عدم وجود سمسم في وجبته، حسبما استمعت محكمة الطب الشرعي.

وبعد ثلاث قضمات فقط، قال أصدقاؤه إن جو علم بوجود سمسم في بوريتو النباتي، ومع ذلك زعموا أن الموظفين لم يبدوا قلقين بشأن حساسيته ولم يرغبوا في استدعاء سيارة إسعاف.

وفاة الشاب

ولسوء الحظ كان طجو" قد ترك علاجه الطارئ لردود الفعل التحسسية الحادة، في شقته، وبحلول الوقت الذي استعاده أصدقاؤه واستخدموه، كان الأوان قد فات، حيث أصبح غير قادر على التنفس وسقط فاقدًا للوعي، ونقلته سيارة شرطة إلى المستشفى لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنعاشه وتوفي في ذلك المساء.

وفي بيان قرأته في محكمة جنوب لندن كورونر في كرويدون ، قالت صديقة جو هارييت بريستون:" طلب جو من المطعم عدم إضافة السمسم واستخدم الكلمة الإسبانية، وعندما وصل الطعام ، قام للموظفين وقال لهم أنه يحتوي على السمسم، وحاول جو إخبار العاملين في المطعم بلغة إنجليزية أساسية أنه إذا أكل السمسم فسوف يموت".

ديلي ستار