البوابة 24

البوابة 24

صلاح يقود ليفربول في قمة نارية أمام أرسنال بالدوري الإنجليزي.. الليلة

محمد صلاح
محمد صلاح

فلسطين- البوابة 24

ينتظر عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم الأحد، قمة نارية تجمع فريقي ليفربول وأرسنال، في كلاسيكو الجولة العاشرة من المسابقة الأعرق في تاريخ اللعبة، ضمن بطولة الدوري الإنجليزي 2022- 2023، بحضور النجم المصري محمد صلاح، وغياب لاعب وسط منتخب مصر والفريق اللندني محمد النني، بسبب الإصابة.

 

ليفربول ضد أرسنال

 

يدخل ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، مباراة الليلة، طامحا إلى استعادة التألق وتحقيق الانتصارات خلال المباريات المقبلة في الدوري الإنجليزي، من أجل اللحاق بركب المنافسة مع غريميه آرسنال والسيتي على اللقب، خصوصا بعد التعادل الأخير أمام برايتون بالجولة الماضية، على ملعبه ووسط جماهيره بالآنفيلد رود، بنتيجة 3 أهداف لكل فريق.

 

ويمتلك ليفربول 10 نقاط فقط في رصيده قبل خوض اللقاء، ما يجعله يبتعد عن منطقة المنافسة، طامحا في اقتناص الفوز اليوم أمام الفريق اللندني، للخروج من وضعيته التي لا تناسب تاريخه ولا تناسب أرقامه خلال السنوات الماضية، للدخول إلى المنافسة على اللقب الذي خسره الموسم المنقضي أمام منافسه العنيد مانشستر سيتي.

2022-637829494053041988-304.jpg
 

أما آرسنال بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا، يخوض مباراة ليفربول، وفي جعبته 21 نقطة من 8 مباريات نجح خلالها في الفوز خلال 7، وخسر واحدة فقط، ويآمل في الحفاظ على نتائجه الجيدة منذ انطلاق الموسم الجاري، من أجل مواصلة صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

ويرفع أرتيتا في مباراته ضد ليفربول شعار لا بديل عن الفوز، من أجل مواصلة تصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحالية، في ظل المنافسة الشرسة مع مانشستر سيتي على الصدارة.

138-214558-pubs-liverpool-arsenal-game-kick-off_700x400.jpg
 

 

تشكيل ليفربول المتوقع

 

ويدخل ليفربول المباراة بنشكيل متوقع ضد أرسنال كالتالى:

حراسة المرمى: أليسون.

 

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، ماتيب، تسيميكاس، ترينت ألكسندر أرنولد.

 

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، هندرسون، لويس دياز.

 

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، داروين نونيز.

 

تشكيل أرسنال المتوقع

 

ومن المتوقع أن يبدأ أرسنال اللقاء ضد ليفربول بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: رامسديل.

 

خط الدفاع: أوليكسندر زينتشينكو، جابرييل، ويليام صاليبا، بن وايت

 

خط الوسط: جرانيت تشاكا، توماس بارتي، بوكايو ساكا.

 

خط الهجوم: مارتن أوديجارد، جابريل خيسوس، جابريل مارتينيلي.

وكالات