البوابة 24

البوابة 24

أوكرانيا تتحول إلى جحيم.. قصف صاروخي مرعب بكييف ومناشدات للسكان بالاختباء في الملاجئ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين- البوابة 24

اهتزت العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الاثنين، بعدة انفجارات مرعبة، أثارت الذعر بين قاطني المدينة، ما دعا عمدة العاصمة، إلى دعوة السكان إلى اللجوء للملاجئ للاختباء من جراء القصف.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي بكييف، صورا ومقاطع فيديو، تظهر تصاعد أعمدة دخان في المدينة، إثر أربعة انفجارات متتالية بالمدينة، فضلا عن مناطق أخرى بأوكرانيا، التي تحولت إلى جحيم نتيجة القصف المتتالي صباح اليوم.

ونشر الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، مقاطع مصورة توضح آثار القصف الروسي في كييف، مؤكدا أن "صافرات الإنذار لا تهدأ في جميع المدن الأوكرانية"، مناشدا المواطنين البقاء في الملاجئ، لحماية أنفسهم من القصف الذي لا يهدأ، والذي أثار الرعب في المدينة وما حولها.

1-1510310.webp
 

قصف صاروخي لجسر وسط العاصمة كييف

كما نشرت وسائل إعلام أوكرانية، مقاطع مصورة، تظهر لقطات اصطدام صاروخ بجسر في وسط كييف، وسط رعب للجميع، جراء القصف الذي يتم على المدينة منذ الصباح الباكر.

مناشدات للسكان بالاختباء في الملاجئ

وكانت تقارير إعلامية محلية، أفادت بسماع دوي عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الاثنين، فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو تظهر تصاعد أعمدة دخان في المدينة، وأشار سكان منطقة بيتشيرسكي في العاصمة، بوقوع انفجارات قوية، وكان دويها مسموعا في مناطق أخرى من كييف أيضا، أثارت الرعب بين الجميع.

 

_127028910_52f11d8277998dad9689ddffecdffbcb28ca190a.jpg
 

وأكد عمدة كييف فيتالي كليتشكو، وقوع عدة انفجارات في منطقة شيفتشينكوفسكي وسط العاصمة، مشددا إرسال جميع خدمات الطوارئ إلى الموقع، وأن تفاصيل أخرى ستتبع في وقت لاحق، مناشدا سكان العاصمة جميعهم باللجوء إلى الملاجئ هربا من القصف.

 

البوابة 24