البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: بعد تخفيض إنتاج النفط.. سعود الفيصل يوجه صفعة جديدة لأمريكا رغم وفاته قبل 7 سنوات

سعود الفيصل
سعود الفيصل

فلسطين- البوابة 24

أعاد نشطاء سعوديون وعرب، نشر فيديو يحتوي تصريحات سابقة لوزير الخارجية السعودي الراحل، الأمير سعود الفيصل، في كلمة له أمام اجتماع لمجلس الأمم المتحدة، يظهر خلاله القيمة العربية والدولية للملكة العربية السعودية، ما اعتبره البعض ردا على العنجهية الأمريكية، خاصة بعد القرار السعودي الأخير الخاص بخفض إنتاج النفط والذي أشعل غضب واشنطن.

لا ننكث بالوعد.. كما لا نرتضي الوعيد

 

وقال وزير الخارجية السعودي الراحل، الأمير سعود الفيصل، في مقطع الفيديو الذي تداوله النشطاء: "نحن العرب نحن في المملكة العربية السعودية لا ننكث بالوعد.. كما لا نرتضي الوعيد".

 

 

وكانت ردود الوزير الراحل حاسمة وقوية في مواجهة أي تهديد غربي للأمة العربية، إذ تناول النشطاء ما قاله الراحل بفخر شديد واعتبروه أنه ردا على ما يتم تناوله منذ الأمس في وسائل الإعلام الأمريكية، فضلا الاجتماعات المستمرة للسلطة في واشنطن وتصريحات رئيس الولايات المتحدة جو بايدن.

b05ebe1a5295426785df59946242c7b4.jpg
 

وزير سعودي راحل يصفع أمريكا من جديد

 

وجاء توقيت تداول مقطع الفيديو، تزامنا مع تصريحات مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، وجهوا خلالها انتقادات للمملكة العربية السعودية، في أعقاب قرار مجموعة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها، أو ما يُعرف بـ"أوبك +"، بتخفيض الإنتاج بمعدل مليوني برمل يوميا، في خطوة وصفها البيت الأبيض بأنها "تصطف" مع روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

البوابة 24