البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: انهمار شلالات النار بأمريكا تثير الذعر.. اعرف حقيقتها الكاملة

resize.jpeg
resize.jpeg

فلسطين- البوابة 24

ينخضع البعض بـ"شلال النار" الذي يظهر بمنتزه يوسيميتي الوطني، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، معتقدين أنه عبارة عن حمم بركانية منهمرة، لكنه في الحقيقة ليس سوى شلال مائي كغيره من الشلالات الأخرى، المنتشرة في معظم أرجاء الدنيا، لكنه ذا طبيعة خاصة، تهيئ للأشخاص أنه نار مستعرة قد تلتهم الأخضر واليابس، لما يخلقه ذلك الشلال المعروف باسم شلال Horsetail، ويُجسّد قصة تُظهر إبداع الطبيعة.

ظاهرة كونية بديعة 

 

ويصيب البعض الذعر في البداية، عند مشاهدة هذا الشلال المتوهج باللونين الأحمر والبرتقالي، لكن ستتفاجأ حتمًا عندما تعرف حقيقته، إذ يجذب منتزه يوسيميتي الوطني الكثير من الزوار، ومن بينهم اللبناني مارك بولدوكيان، في أواخر شهر فبراير/ شباط من كل عام.

the-original-firefall-was-a-spectacle-that-took-place-back-in-Yosemites-early-days.jpg
 

وتحدث هذه الظاهرة عندما تلمع أشعة غروب الشمس على الشلال بزاوية صحيحة، حسبما أظهر مقطع فيديو للشلال المتوهج أثناء الانهمار.

 

 

عوامل أخرى للظاهرة

 

وأوضح بولدوكيان، أنه يجب أن تتلاقى عدة عوامل أخرى لوقوع مثل هذه الظاهرة، مضيفا أنه أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يكون شلال Horsetail منهمرًا، وإذا لم يكن هناك ما يكفي من الجليد في شهر فبراير، فلن يكون هناك ما يكفي من ذوبان الجليد لتدفق الشلال.

5R2A0501.jpg
 

ويجب أن تكون درجات الحرارة دافئة بما يكفي خلال النهار لإذابة الجليد، وإذا كانت درجات الحرارة شديدة البرودة، فسيظل الثلج متجمدًا ولن يتدفق شلال Horsetail.

ثانيًا، يجب أن تكون السماء صافية عند غروب الشمس.

وأكد موقع خدمة الحديقة الوطنية الحكومي، عبر الإنترنت، أن الضباب أو الغيوم يمكن أن تُقلل أو تُزيل من تأثير هذه الظاهرة بشكل كبير.

البوابة 24