البوابة 24

البوابة 24

فيسبوك يصدم المستخدمين بخسارة عدد كبير من المتابعين.. ومارك أحد الضحايا 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

خسر الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ومؤسس فيس بوك، مارك زوكربيرج، حوالي 119 مليون متابع علي حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وبالرغم من أن زوكربيرج يمتلك في الأساس حوالي 119 مليون متابع علي المنصة، إلا أنه يظهر فقط على ملفه الشخصي وجود 9 آلاف متابع فقط، أو تحديدًا 9974 متابع، وهو الأمر الذي لم تفسره الشركة حتى الان، والذي قد يبدو عطل تقني في الموقع في النهاية.

27316-حساب-مارك-قبل-خسارة-المتابعين.jpeg
 

 ولم يكن حساب زوكربيرج هو الوحيد المتضرر، حيث اشتكت عدد من الصحف الامريكية من انخفاض اعداد متابعيها بشكل كبير، وفي المجموع، فقدت المنشورات السبعة 38812 إعجابًا يوم الاثنين و 29692 يوم الثلاثاء.

56909-حساب-مارك-بعد-خسارة-المتابعين.jpeg
 

 انخفاض عدد المتابعين 

وفي السياق ذاته، تداول عدد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك في مصر منشورات تتعلق بانخفاض أعداد المتابعين، لديهم خاصة لمن هم أكثر من 14 ألف متابع، والتي انخفضت الي 9 آلاف متابع، بحسب منشورات البعض، ومن جهتها لم تعلق فيس بوك على الامر حتى الآن.

فيما ارجعت بعض التقارير الامر إلى أن فيس بوك يقوم بحملة لازالة الحسابات الوهمية، حيث يقول فيس بوك على صفحات مركز الشفافية: "هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على Facebook، وتشمل هذه الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد ضار لانتهاك سياساتنا وملفات التعريف الشخصية التي تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو منظمة أو كيان غير بشري ، مثل حيوان ألي، نعطي الأولوية للإنفاذ ضد الحسابات المزيفة التي تسعى إلى إحداث ضرر. يتم استخدام العديد من هذه الحسابات في حملات البريد العشوائي وتحفزها ماليًا".

سكاي نيوز