البوابة 24

البوابة 24

بيل غيتس يخصص مبلغاً ضخماً للقضاء على مرض يصيب الأطفال

بيل غيتس
بيل غيتس

فلسطين - البوابة 24

كشفت مؤسسة الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، بيل غيتس، الخيرية التي يمتلكها مع طليقته، مليندا ‏غيتس، عن تخصيصها مبلغ 1.2 مليار دولار لدعم الجهود المبذولة للقضاء على جميع ‏أشكال شلل الأطفال على مستوى العالم.‏

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية، مارك سوزمان، إن "الخطوات الأخيرة للقضاء على المرض هي الأصعب بكثير ولكن مؤسستنا لا تزال مكرسة لمستقبل خال من شلل الأطفال، ونحن متفائلون بأننا سنحقق ذلك قريبا"، وفقا لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية.

القضاء على شلل الأطفال 

ويأتي تبرع بيل غيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت" قبل لحظة إعلان رئيسية ستشترك في استضافتها ألمانيا والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، والتي ستقام في 18 أكتوبر الجاري.

ويعد المبلغ الذي أعلن عنه بيل غيتس اليوم هو أكبر التزام مالي لمؤسسته الخيرية حتى الآن، للمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.

وتعد مؤسسة بيل ومليندا غيتس هي جزء من المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال، وهو مشروع رئيسي بين الحكومات والمنظمات الدولية، وساهمت المؤسسة بما يقرب من 5 مليارات دولار في مبادرة الشراكة العالمية.

ما هو مرض شلل الأطفال 

وشلل الأطفال هو مرض شديد العدوى، ينتشر بشكل رئيسي من خلال التلوث بالبراز، ويتسبب بوفاة وشلل آلاف الأطفال سنويا، وعلى الرغم من عدم وجود علاج معروف، إلا أن 3 حقن من اللقاح توفر مناعة ضده بنسبة 100 في المئة تقريبا.

وتهدف حكومات ومؤسسات العالم إلى القضاء على شلل الأطفال في باكستان وأفغانستان، وهما آخر دولتين يستمر انتشار المرض فيهما.

روسيا اليوم