البوابة 24

البوابة 24

أفضل روتين للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف.. لن تتوقعي النتيجة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

من الضروري أن تقومي بتبديل روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ استعداداً للتقلّبات المناخية والاختلافات في درجات الحرارة، وقد يكون فصل الخريف الفترة المثالية لتدليل البشرة والحؤول دون جفافها، لا سيما أنها تكون قد تعرضت خلال الصيف للكثير من الاعتداءات الخارجية، مثل أشعة الشمس الحارقة ومياه البحر المالحة وغيرها من العوامل الضارّة، وإليك الخطوات الواجب اعتمادها في روتين العناية لتدليل البشرة وإعادة الحيوية والإشراق إليها.

التقشير

من الضروري تقشير البشرة لإزالة طبقة الخلايا الميتة عن سطحها وتعزيز إشراقها ونضارتها، وينصح خبراء العناية بالبشرة بتقشير الوجه مرة كل أسبوع للحفاظ على نعومته، وشرط استعمال المقشّر الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت للحفاظ على ترطيب البشرة لأطول فترة ممكنة.

وإن كنت من أصحاب البشرة الحساسة ننصحك باستعمال التركيبات الناعمة من مستحضرات التقشير، التي يكفي وضع القليل منها على يدين مبلّلتين بالماء وفركها بين راحتَيّ اليدين قبل تدليكها على الوجه للتخلص من كل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة واعلمي أن التدليك المعتمَد أثناء التقشير يساعد على تحسين الدورة الدموية المجهرية، مما يعزز الإشراق والنضارة أكثر فأكثر.

الترطيب

اختلاف المناخ بين الصيف والخريف يستدعي تغيير كريمات العناية التي تستخدمينها، ففي فصل الصيف أنت بحاجة إلى تركيبات خفيفة وناعمة، لا تسيل مع درجات الحرارة العالية والرطوبة أما في فصل الخريف، تحتاجين إلى كريمات غنيّة بالمياه والزيوت التي تحارب جفاف البشرة وتمنع ظهور التشقّقات والخطوط على سطحها.

لذا ركّزي على المستحضرات المشتملة على السيراميد والأحماض الدهنية والخلاصات البحرية، لأنها تجعل البشرة أكثر إشراقاً وتنشط تجدّد الخلايا كما يمكنك أيضاً استعمال المستحضرات المرتكزة على حمض الهيالورونيك، الحليف الأمثل للبشرة النضرة والخالية من التجاعيد.

القناع المرطب

استخدمي القناع المرطّب للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع حسب حاجة بشرتك، واختاري القناع المنظّف الذي يزيل الأوساخ من أعماق البشرة ويقلّص المسامات الواسعة، تساعد هذه الأقنعة في تغذية البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها علماً أنه يمكنك استخدام هذا النوع من الأقنعة مرة كل 10 أيام.

سيدتي