البوابة 24

البوابة 24

الخارجية تكشف تفاصيل جديدة حول عدد الشبان الغرقى في مركب قبالة ساحل تونس

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة حول غرق مركب قبالة سواحل تونس على متنها عدد من الشبان الفلسطينيين.

وذكر المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د. احمد الديك، أن قائمة مجموعة المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا على الاراضي الليبية تضم 16 مواطنا، منهم مواطنين اثنين من حملة وثيقة السفر السورية وهما معتقلين حاليا لدى السلطات الليبية: مؤمن محمد علي وخالد محمد الأبطح، كما ان مواطنين إثنين من المجموعة إستطاعا الوصول الى الجزائر الشقيقة، وهما: محمد ماهر زغرة ومصطفى محمود بكر من غزة.

وأوضح الديك أنه تم التعرف ومن خلال الجهود التي بذلتها السفارة الفلسطينية في تونس وبالشراكة مع جهاز المخابرات العامة، على 5 جثث تعود لمواطنين فلسطينيين، 3 منهم من ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وتابع أن الجهود مستمرة مع السلطات التونسية المختصة لبحث امكانية التعرف على الجثث الاخرى الموجودة لدى الجانب التونسي، وكذلك جاري التواصل والتشاور مع الجهات التونسية المختصة لبحث امكانية نقل جثامين الشهداء الى ذويهم في قطاع غزة،  وبالتنسيق ايضا مع سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، وهو الامر الذي يعتمد على قرار السلطات التونسية ووضع الجثامين.

البوابة 24