البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: رد صادم من داعية على سؤال سيدة بشأن تعدي زوج ابنتها على الأخيرة 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تقلت الإعلامية دعاء فاروق سؤالًا من سيدة تقول: "جوز بنتي شخص موسوس ضربها أول أسبوع من الزواج، ويوم الصباحية لما روحنا لها لقيناه لامم كل السكاكين وحاططها في ميه ومسحوق منظف، لما سألنا أهله عن السبب أخته قالت دي عادة عندنا، ووالدته قالت دا هو لقى السكاكين مصدية عمل كده.. خايفة على بنتي.. أعمل إيه؟".

وأجاب على ذلك الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، منفعلًا علي السائلة: "أنا زعلان منك انتي يا حاجة، الله يسامحك ويسامح أبوها وإخوتها، ومتزعلوش لو قولتلكوا منكوا لله، دي عايشة في بيت رعب، سكاكين ومسامير في الشبابيك وضرب، وبيحصلها كل دا وانتوا ساكتين يبقى منكوا لله، ولا تلومي إلا نفسك، وبعدين تقولي ترجعله ولا لأ، حرام طبعًا".

وأضاف الصباغ في لقائه ببرنامج،" الدنيا خير"، المذاع عبر فضائية،" النهار"، أنه في بعض الأحيان يكون الطلاق واجبًا، مشيرًا إلى أنه في بعض المشاكل بين الأزواج إن لن يتم التطليق فيها يكون استمرار الزواج حراما شرعًا.

ووجه الداعية رسالة إلى أهل الفتاة وغيرهم من الأهالي الذين يرضون بتعذيب بناتهم بحجة الزواج واستمرار الزيجة، قائلًا: "أنقذ بنتك واتقي ربنا ورزقها يكون في رجلها، البنت دي ممكن تعمل في نفسها حاجة، وممكن تحصل مصيبة أكبر تصل لأن يذبحها زوجها، وانتوا المسؤولين أمام ربنا".

وأكد الصباغ أن أهل الزوج آثمون لأنهم لم يخبروا الفتاة وأهلها قبل الزواج بأن ابنهم مريض نفسيا. 

مصراوي