البوابة 24

البوابة 24

ترامب لا يمل أبدا.. خطوة جديدة تقلب الموازين في الانتخابات الأمريكية المقبلة

ترامب
ترامب

فلسطين_ البوابة 24

أوضح أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن الرئيس السابق يفكر جيدًا في الترشح للرئاسة مرة أخرى وذلك في حال فوز الجمهوريين بالسيطرة على مقاعد الكونجرس في انتخابات التجديد النصفي التي تنطلق في 8 نوفمبر الجاري.

ولفت الكاتب إلى أن ترامب يستخدم فوز الحزب الجمهوري المحتمل في الانتخابات نقطة انطلاق لحملته الانتخابية ومن المحتمل أن يعلن ترشحه رسميا قبل عطلة عيد الشكر في 24 نوفمبر حسبما ذكرت صحيفة "ذا تلغراف" البريطانية.

ترامب ينوي الترشح في الانتخابات الامريكية

ولفت المستشار عن ترامب أنه سيعلن عن رغبته في خوض الانتخابات مرة أخرى قبل عيد الشكر لأنه سيمنحه ميزة جديدة على خصومه، وهو يفهم ذلك، وذكرت عدة تقارير أن ترامب تحدث مع مستشاريه لبعض الوقت، ويتطلع إلى تعيين موظفين من أجل حملته الرئاسية لعام 2024.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أطلق تحذيراً من رفض بعض المرشحين الجمهوريين قبول نتائج الانتخابات النصفية، مؤكداً أن ذلك يمهد الطريق للفوضى.

رفض قبول نتائج الانتخابات النصفية في أمريكا

وأوضح بايدن: "هناك مرشحون يتنافسون على مناصب من كل المستويات في أمريكا، وغير ملتزمين بقبول نتائج الانتخابات التي يخوضونها"، وأضاف أن ذلك يمهد الطريق لفوضى في الولايات المتحدة، وذلك أمر غير مسبوق وغير قانوني وغير أمريكي".

وأضاف: "كما قلت من قبل ، لا يمكنك أن تحب بلدك فقط عندما تفوز"، وأشار إلى أن العام الجاري ليس عاديًا، قائلاً: "في العام العادي لا نواجه في كثير من الأحيان مسألة ما إذا كان التصويت الذي ندلي به سيحافظ على الديمقراطية أو يهددها، لكن أصبح ذلك الحال خلال العام الجاري".

 

 

سبوتنيك