البوابة 24

البوابة 24

3 أسلحة فتاكة للاحتلال على الحدود مع مصر.. ماذا يحدث هناك؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين_ البوابة 24

أعرب مصدر عسكري إسرائيلي، عن إعجابه بمستوى التعاون بين الجيش الإسرائيلي ونظيريه المصري والأردني، في مواجهة التهديدات الحدودية المشتركة، موضحًا أن تلك التهديدات تمثل تهديدات أمنية من مسلحي داعش، وتهديدات جنائية تتعلق بعمليات تهريب مختلفة.

وأوضح قائد كتيبة إيتام "رقم 727" في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، المقدم إيال ليفي، أن  المهمة الرئيسية تتمثل في حماية الحدود الجنوبية لإسرائيل، مع مصر، من مدينة إيلات على البحر الأحمر حتى قطاع غزة ومع الأردن من إيلات إلى البحر الميت".

حماية الحدود الإسرائيلية

وعن طبيعة عمل الكتيبة أوضح أن حماية الحدود تتم على ثلاث طبقات، الأولى يتم مراقبتها ليلاً ونهاراً بالكاميرات، والثانية يتم مراقبتها بالطائرات المسيرة، أما الطبقة الثالثة والأخيرة فتكون عبر دوريات للمقاتلين في الميدان، نظرًا لوجود تهديدات".

ولفت إلى وجود تهديدات أمنية يمثلها مسلحو داعش في سيناء، وتهديدات جنائية تتعلق بعمليات تهريب المخدرات والسلاح"، زاعمًا بوجود إنجازات هامة للجيش الإسرائيلي في إحباط العمليات في كلا المنطقتين.

وأشار إلى وجود ثلاثة أمور أساسية في ضبط ومراقبة الحدود، أولها يتمثل في القدرات التكنولوجية والرادارات، التي تسهل عمل المجندين من خلال جمع المعلومات، وسرعة التعقب وتحديد هوية الخصوم، حتى يصلون إلى الميدان، وثاني تلك الأمور يتعلق بقدرات المجندين والنساء، وثالثها خاص بالتعاون الوثيق مع الجانبين المصري والأردني.

جدير بالذكر، أن مصادر عسكرية إسرائيلية، أوضحت أن التعاون بين الجيشين المصري والإسرائيلي يتم بشكل مستمر على مدار يومي، موضحة أن التنسيق بين الجانبين يصل إلى أدق التفاصيل، بداية من أماكن انتشار القوات وحتى أنواع الأسلحة.

وكالات