البوابة 24

البوابة 24

فيديو: وسائل الاعلام في كازاخستان تلقي الضوء على كلمة السفير أبو زيد أمام الرئيس توكاييف

السفير منتصر أبو زيد
السفير منتصر أبو زيد

فلسطين - البوابة 24

تناول الاعلام في جمهورية كازاخستان، كلمة سفير دولة فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي العام د. منتصر أبو زيد، التي ألقاها أمام رئيس الجمهورية قاسم جومارت توكاييف، خلال اللقاء السنوي مع السفراء ورؤوساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدين.

وألقت وسائل الاعلام المرئية الضوء على كلمة السفير أبو زيد، والتي أعرب فيها عن خالص الإمتنان لتنظيم هذا الاجتماع، مؤكداً على أن عقد مثل هذه اللقاءات أصبح ممارسة جيدة وقيمة.

وأكد على أن كلمة الرئيس توكاييف قد أعطت كافة رؤوساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية الانطباعات التي يلاحظونها من خلال مراقبة الإصلاحات السياسية والاقتصادية في كازاخستان في الأشهر الأخيرة.

 وأشار بشكل خاص إلى أن المسار الحالي هو نحو بناء كازاخستان عادلة ومنصفة، مشدداً على أن المجتمع الذي يتمتع فيه كل مواطن بفرص وحقوق وحماية متساوية، هو بلد تكون فيه العدالة في السياسة العامة على رأس أولويات الحكومة.

 

 واعتبر أبو زيد أنه من المهم للغاية وضع نهج محوره الإنسان في قلب سياسة الدولة ، ولا شك في أن المبدأ الأساسي "الوحدة في التنوع" سيستمر في المساهمة في تعزيز الانسجام الاجتماعي والوحدة الوطنية في المجتمع متعدد الأعراق والأديان في كازاخستان.

 ولفت إلى ان كازاخستان شهدت مؤخرًا عددًا من الأحداث الدولية التي وضعتها في مركز الاهتمام الدولي مثل القمة السادسة للـ "CICA" ، وأكد إنه لأمر مشجع أن الـ "CICA" تحولت إلى مساهم رئيسي في التعاون والإستقرار في آسيا ، وأن تحولها إلى منظمة دولية سيجلب المزيد من الأمن والسلام للقارة الآسيوية.

ويشار الى أن السفير أبو زيد ألقى الكلمة بالنيابة عن السفراء ورؤوساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدة. 

البوابة 24