البوابة 24

البوابة 24

كورونا يعود من جديد.. وصول طائرة ربع ركابها مصابين إلى هذه الدولة 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يبدو أن وباء كوفيد-19 في طريقه لغزو العالم من جديد، حيث استقبلت أستراليا سفينة سياحية على متنها 4600 راكب وبعد إجراء الفحص الطبي الوقائي، تفاجئوا بأن ما يقرب من ربع الركاب مصابين بكوفيد-19.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، وصلت السفينة السياحية “ماجستيك برنسيس” إلى “سيركولار كواي” بعد أن أبحرت من نيوزيلندا، لترسو في سيدني بأستراليا وعلى متنها 800 راكب مصابا بـ كوفيد-19.

وكان حوالي 4600 راكب وطاقم على متن السفينة عندما تحركت السفينة، وبإحصائية بسيطة يعني هذا الانتشار أن واحدًا من كل خمسة كان مصابًا بكوفيد -19.

تفشي المرض

أثار هذا الحادث الانتباه إلى تفشي المرض بسفينة “روبي برنسيس" السياحية، التي تفشى بها كوفيد19 في أوائل عام 2020، حيث ثبتت إصابة ما لا يقل عن 900 شخص وتوفي 28 شخصًا.

ومن جانبها قالت مارجريت فيتزجيرالد ، رئيسة شركة كرنفال أستراليا للرحلات البحرية ، إن عددًا كبيرًا من الحالات بدأ يتم اكتشافها في منتصف الرحلة التي استغرقت 12 يومًا.

وأضافت أن جميع الحالات كانت إما بدون أعراض أو أعراض خفيفة، وتابعت أن الموظفين سيساعدون جميع الضيوف الذين ثبتت إصابتهم بالوصول إلى وسائل النقل الخاصة والإقامة لإكمال فترة عزلهم.

ومن المقرر أنه ستغادر السفينة قريبًا إلى ملبورن، وردا على سؤال حول المقارنات بين السفينيتن فإن كليهما بنتمي إلى الشركة نفسها.

يأتي تفشي المرض مع ارتفاع حالات كوفيد-19 في جميع أنحاء أستراليا، وفي نيو ساوث ويلز ، تم اكتشاف 19800 حالة جديدة في الأيام السبعة الماضية حتى أمس الجمعة.

المصري اليوم