البوابة 24

البوابة 24

كل الركاب ماتوا ولا حياة لاحد.. حادث مروع في مصر

حادث مصر
حادث مصر

فلسطين_ البوابة 24

شهدت محافظة الوادي الجديد بصعيد مصر، الليلة الماضية، تصادمًا مروعًا بين سيارتين، أدى إلى مقتل 14 شخصًا، حيث أوضحت التفاصيل أن الحادث وقع بين سيارة نقل وحافلة صغيرة "ميكروباص" عند الكيلو 130 على طريق "أبو منقار – غرب الموهوب"، الذي يربط بين مركزي الداخلة والفرافرة، وأسفر عن وفاة 14 راكبًا من جميعهم من الحافلة الصغيرة، بالإضافة لسائق السيارة النقل.

من جانبه أوضح أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن مرفق الإسعاف تلقى إخطارًا بوقوع الحادث، وبالذهاب إلى موقع الإبلاغ تبين أن الحادث وقع بين حافلة صغيرة ومركبة نقل ثقيلة، وأسفر عن مقتل 14 شخصًا، تم نقلهم جميعًا إلى مشرحة مستشفى الوادي الجديد، تحت تصرف النيابة العامة التي تتولى التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

1948297_0.jpg
 

حادث الوادي الجديد لم يكن الأول مؤخرًا

ولم يكن حادث الوادي الجديد الوحيد الأليم في الأيام الماضية، حيث وقع السبت الماضي حادث سقوط حافلة صغيرة في ترعة بمحافظة الدقهلية شمالي القاهرة، نتج عنه مصرع 24 شخصا غرقاً، وإصابة 6 آخرين في الحادث.

حبس السائق المتسبب في حادث الدقهلية

وفي أول رد فعل من قبل النيابة العامة، أمرت بحبس سائق الحافلة الغارقة في حادث الدقهلية، حيث تقرر أنه قفز من الحافلة قبل أن تسقط في الترعة، وأنه كان سبب الحادث بسبب السرعة الزائدة، وثبت أنه كان يتعاطى المخدرات.

1550711_0.jpg
 

وعملت مصر في السنوات القليلة الماضية، على زيادة كفاءة الطرق، حيث أصبح عدد الطرق المرصوفة حسب النشرة السنوية لنتائج حوادث السيارات والسكك الحديدية لعام 2020 الصادرة عن الجهاز المركزي لتعبئة المواطنين والإحصاء 101.500 كم، من جملة الطرق المرصوفة والترابية على مستوى الجمهورية والتي تقدر بنحو 149.900 كم، ورغم ذلك الاتجاه الإيجابي، إلا أن حوادث الطرق لا تزال مرتفعة.

وكالات