البوابة 24

البوابة 24

مسؤول إسرائيلي يوجه اتهامات خطيرة إلى طهران.. تفاصيل

فلسطين_ البوابة 24

شن مسؤول أمني في إسرائيل، اليوم الأربعاء هجومًا حادًا على طهران، واتهمها بالوقوف خلف الهجوم على ناقلة نفط قبالة سواحل خليج عمان، موضحًا ان الناقلة مملوكة مملوكة لشركة سنغافورية ورجل أعمال إسرائيلي، وفقاً لـ "سبوتنيك".

قصف الناقلة بطائرة مسيرة قبالة سواحل عمان

وأوضح المسؤول الدفاعي بالشرق الأوسط لوكالة "أسوشيتيد برس"، أن ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرضت للقصف بطائرة مسيرة قبالة سواحل عمان، لافتًا إلى أن الهجوم وقع مساء أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أن مقر الشركة التابعة للملياردير الإسرائيلي والتي تدير الناقلة يقع في سنغافورة، مشيرًا إلى أن الناقلة ترفع علم ليبيريا".

من جهتها، أوضحت منظمة التجارة البحرية البريطانية أنها على علم بالحادث وتحقق في كواليس وقوعه"، فيما قال مسؤول عسكري أمريكي إن "الأسطول الخامس على علم بالحادثة المتعلقة بسفينة تجارية في خليج عمان".

1045529366_0_113_1200_788_1920x0_80_0_0_5eebb89ee220567921040bc54bf8c048.jpg.webp
 

جدير بالذكر، أن ساحل عُمان شهد خلال العام الماضي، هجومًا على سفينة تجارية يابانية مملوكة لليبيريا وتديرها شركة زودياك البحرية الإسرائيلية في 29 يوليو، عندما قُتل اثنان من أفراد الطاقم، من رعايا المملكة المتحدة ورومانيا، وأعلنت إسرائيل بعد ذلك أن قائد قيادة الطائرات المسيرة بالحرس الثوري الإيراني ، سعيد آرا جاني ، يقف وراء الهجوم الجوي على السفينة.

اتهام طهران بالوقوف خلف الهجوم

من جانبها أوضحت السفيرة البريطانية لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، أن طهران كانت تقف خلف الهجوم على السفينة التي تديرها الشركة الإسرائيلية، مضيفة أن لندن ستسعى إلى محاسبة طهران على تورطها المزعوم.

من جهتها صفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامات وزير الخارجية الأمريكي ونظيره البريطاني، بأن طهران وراء الهجوم على ناقلة نفط تابعة لشركة إسرائيلية قبالة سواحل عمان في بحر العرب بأنها "تصريحات فارغة"، مما يشير إلى أن تلك التصريحات غير صحيحة بحسب زعمهم.

وكالات