البوابة 24

البوابة 24

طالع أبرز القرارات.. لجنة العمل الحكومي تقرر زيادة رواتب هذه الفئة

عصام الدعاليس رئيس لجنة العمل الحكومي
عصام الدعاليس رئيس لجنة العمل الحكومي

فلسطين - البوابة 24

اتخذت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، عدة قرارات، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، من أبرزها إنشاء بنك الوقف الفلسطيني، لتعزيز ثقافة الوقف، وتنمية أمواله، كذلك قررت إعفاء أصحاب المركبات المتضررة خلال عدوان 8/2022م بنسبة 100% من رسوم الترخيص.

وقررت مساواة احتياجات الكوادر التعليمية في المدارس الشرعية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بنفس الآلية المعمول بها في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، كذلك زيـادة المخصـص المـالي الشهري للموظفين الأطبـاء الملتحقين ببرنامج البـورد تخصـص (التخدير، العناية والطوارئ) ابتداءً من تاريخ 1/1/2023م.

ومددت قرار إعفاء الشاليهات السياحية بنسبة 50% من رسـوم التراخيص حتى نهاية العام الحالي، كذلك صرف مبلغ مـالي لتطوير مرافـق نـادي الجزيرة لتعزيز خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة من الرياضيين.

وصادقت على مشروع الإجازة المهنية في المهن الإنشائية والإنشائية المساندة (فرصة)، كذلك الموافقة على آلية التأمين الشامل لطلاب كلية الرباط الجامعية -كلية الشرطة-.

واعتمدت الإطار الناظم لمعالجة الإشكاليات التي تقع بين المواطنين والكادر الطبي.

وأطلقت المرحلة الثانية من مسابقات مدراء الدوائر في المؤسسات الحكومية، وكذلك اعتماد التقرير النهائي الخاص بتقييم نظام المكافآت والحوافز.

كما تم إقرار نظام عمل تمويل المشاريع الصغيرة، بهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، وصادقت على خطة تخفيض نفقات إيجارات المقرات الحكومية.

وقررت استملاك قطعة أرض في المنطقة الوسطى لإقامة مجمع للمحاكم والنيابة.

وكذلك تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية للمنفعة العامة، كما اعتمدت النظام المالي للهيئات المحلية والمجالس المشتركة المعدل للعام 2022م.

البوابة 24