البوابة 24

البوابة 24

باعته فى أول محطة.. إيفانكا ترامب تتخلى عن دعم والدها فى الانتخابات الرئاسية

إيفانكا ودونالد ترامب
إيفانكا ودونالد ترامب

فلسطين_ البوابة 24

أعلنت ابنة الرئيس الأمريكي السابق ومستشارة البيت الأبيض في الولاية السابقة، إيفانكا ترامب، عدم نيتها للعودة إلى السياسة، مشيرة إلى أنها لم تشارك في الحملة الرسمية لعودة والدها دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، لأن أولويتها تتمثل في التركيز على شؤون العائلة، وفقاً لمقابلة إيفانكا مع قناة "فوكس نيوز".

الكشف عن سبب عزوف إيفانكا عن المشاركة بحملة ترامب

وأضافت نجلة ترامب، أنها تريد رعاية أسرتها وأطفالها الثلاثة، قائلة: "أحب والدي كثيرًا. لكنني في الوقت الحالي أختار جعل أطفالي وحياتي الخاصة أولوية"، ثم أضافت:" لا أنوي الانخراط في السياسة"، وذلك بعدما أثيرت تساؤلات حول احتمال عودة إلى البيت الأبيض ، بعد أن أعلن ترامب عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضحت إيفانكا: "أدعم والدي في المضي قدمًا، لكنني سأفعل ذلك خارج ساحة السياسة، موضحة أنها ممتنة ويشرفها خدمة الشعب الأمريكي بالولاية السابقة، وستظل دائمًا فخورة بالإنجازات العديدة للإدارة السابقة".

ترامب.webp
 

وأشاد ترامب مرارًا وتكرارًا بآداء ابنته إيفانكا في الولاية السابقة، قائلاً إنها قامت بعمل ممتاز في المهام الموكلة إليها أثناء وجودها في البيت الأبيض، إلا أن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، كانا من كبار المستشارين في إدارة الرئيس دونالد ترامب، وواجها انتقادات بسبب ما كان يُنظر إليه على أنه تورط أفراد من العائلة في مهمات دبلوماسية وسياسية رفيعة المستوى.

ترشح ترامب للرئاسة

وفي وقت سابق، أعلن ترامب عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية، من منزله في مارالاغو بولاية فلوريدا، في غياب ابنته إيفانكا ونجله دونالد ترامب جونيور لكن صهره جاريد كوشنر كان على استعداد للإعلان عن الخطوة السياسية، وتلك الخطوة يُنظر إليها على أنها تأييد للرئيس السابق، الذي يواجه عدة عقبات في محاولته للعودة إلى البيت الأبيض.

وخلال ما يقرب من عامين منذ تركه منصبه، ألمح ترامب إلى محاولة الترشح للبيت الأبيض، مدعيا أنه خسر سباق 2020 أمام جو بايدن بسبب الاحتيال، ومع ذلك تعرضت سمعة ترامب للتراجع على خلفية الأداء الضعيف للحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية، وفوزه بأغلبية طفيفة في مجلس النواب، وهزيمته أمام الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ.

وكالات