البوابة 24

البوابة 24

كوريا الشمالية تدق طبول الحرب مجددًا.. إطلاق صاروخ بالستي جديد وأمريكا تنذر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 فلسطين - البوابة 24

في تحدي جديد أطلقت كوريا الشمالية صاروخ بالستي عابر للقارات ICBM الأحدث حسبما ذكر الجيش الكوري الجنوبي، وذكر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط على ما يبدو في البحر داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان قرب جزيرة هوكايدو الشمالية، ووصف الأمر بأنه استفزاز وغير مقبول على الإطلاق داعيًا إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي.

ولفت إلى أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط في المنطقة الاقتصادية غربي هوكايدو"، واصفا عملية الإطلاق الصاروخية منه لم ترد عن وقوع أضرار بأى سفن أو طائرات، وأوضح أن اليابان قدمت احتجاج جراء العمليات المستفزة من كوريا الشمالية.. نكرر أن هذا أمر غير مقبول بشكل قاطع. حاليا لا توجد معلومات عن الأضرار التي لحقت بالطائرات والسفن.

رد أمريكي على صاروخ كوريا الشمالية

وفي أول رد لها على إطلاق صاروخ عابر للقارات أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن كوريا الشمالية تزعزع الاستقرار في المنطقة، واستأنفت إطلاق الصواريخ الباليستية.

_109051650_4.jpg
 

وذكرت  نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع، سابرينا سينغ، في إفادة صحفية أن إطلاق الصواريخ البالستية يزعزع الاستقرار في المنطقة ولا بد من اتخاذ موقف حازم والتضامن مع كوريا الجنوبية واليابان.

اجتماع أمريكي

وعلى جانب آخر عقدت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، اليوم الجمعة، اجتماعا طارئا مع قادة اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا وكندا، للرد على موقف كوريا الشمالية من إطلاق صاروخ عابر للقارات.

أوضح المسؤول إن هاريس التي تشارك في قمة المنتدى الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في بانكوك قادة الدول الخمس على هامش القمة لبحث إمكانية الرد على الصاروخ الباليستي من قبل كوريا الشمالية" سقط قبالة سواحل اليابان.

 

 

سكاى نيوز