البوابة 24

البوابة 24

هتعيشى في أمان.. دولة تطبق عقوبة الإخصاء للمتهمين بالاغتصاب الجنسي

download.jpg
download.jpg

فلسطين - البوابة 24

بشكل رسمي اتخذ البرلمان الباكستاني قرارًا هامًا وتشريع جديد لمكافحة الاغتصاب، رغم ان التشريع الجديد فتح باب الإدانات الواسعة والعقويات القاسية، وتسعى باكستان إلى تطبيق عقوبة الإخصاء الكيميائي، للمغتصبين.

الاخصاء عقوبة الاغتصاب

وأعطى القانون الحق في الاحتفاظ بسجل لمرتكبي الجرائم الجنسية على الصعيد الوطني بمساعدة قاعدة البيانات الوطنية، وستتم حماية هوية الضحايا وتشكيل مجموعة من الخلايا من أجل مواجهة الاغتصاب وإجراء فحوصات طبية منذ وقوع جريمة الاغتصاب.

ومن المقرر أن تصل عقوبة الاغتصاب الجماعي إلى الاعدام أو السجن باقى الحياة، ويمكن أن يتعرض الجناة المتكررون للإخصاء الكيميائي، ونال التشريع استحسان المواطنين وشددوا على ضرورة تطبيقه لضمان العدالة لضحايا العنف الجنسي.

وذكر مجموعة من الخبراء أن قضايا الاغتصاب في باكستان تستغرق سنوات عديدة من أجل الحكم فيها، وأن المتهمين بالاغتصاب يهربون من العقوبة لأن التأثير السياسي يؤدي إلى تحقيقات الشرطة الخاطئة، وأن الفساد المستشري في القضاء يمكن أن يساعد المغتصبين في السعي للحصول على أحكام مؤاتية.

10. إثيوبيا.jpg
 

الاغتصاب في العالم

وارتفع معدل الاغتصاب حول العالم وخاصة في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا والسويد وفرنسا وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا.

الولايات المتحدة الأمريكية

وذكرت شبكة روسيا اليوم أن آخر إحصائية لوزارة العدل الأمريكية تشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى فى نسب الاغتصاب حول العالم وتحتل الإناث 91% من نسبة الضحايا و9% من الذكور،وأكدت أن غالبية الحوادث تتم داخل أماكن مغلقة وليست فى الشوارع، وأن واحدة من بين كل 6 نساء أمريكيات تتعرضن لمحاولة اغتصاب.

أما جنوب أفريقا تحتل المرتبة الثانية في معدل الاغتصاب وشهدت 65 ألف حالة اغتصاب فى عام 2012 فقط فضلا عن الاعتداءات الجنسية الأخرى التى لم يبلغ عنها.

وأطلق على جنوب أفريقيا بأنها عاصمة الاغتصاب في العالم وخاصة أنها الدولة الأكثر فى نسب تعرض الأطفال أيضا للاغتصاب.

 

البوابة 24