البوابة 24

البوابة 24

ورطة في بريطانيا.. إضراب في أكبر المطارات ازدحاما وتأخير الرحلات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

دخل العمال في مطار هيثرو بلندن اضطرابا كبيرا بداية من اليوم الجمعة 18 نوفمبر مدته 3 أيام، وقالت نقابة "يونايت" العمالية في بيان، إن 350 عاملا بشركة منزيس ينظمون إضراب جراء تحسين الأجور.

وذكر أن الإضراب في أكثر المطارات البريطانية ازدحاما سيؤدي إلى تعطيل وتأخير وإلغاء الرحلات المغادرة، ولفت إلى أن العديد من الخطوط الجوية ستتأثر بالإضراب منها الخطوط الكندية، و"أمريكان إيرلاينز"، و"لوفتهانزا"، والسويسرية للطيران، والخطوط الجوية البرتغالية، والخطوط الجوية النمساوية، و"كانتاس"، ومصر للطيران، و"فين إير".

إنهاء القيود الشاملة على سعة أعداد الركاب

جدير بالذكر أن مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، أعلن عن خطط إنهاء القيود الشاملة على سعة أعداد الركاب هذا الشهر، واختار بدلا عن ذلك فرض قيود قصيرة عند الحاجة في أيام الذروة خلال عطلة عيد الميلاد.

202211181735-main.cropped_1668767777.jpg
 

وذكرت وكالة بلومبرج أن هيثرو، وهو أكبر مطار في أوروبا، أوضح أن “الآلية المستهدفة الرفيعة” ستسمح لشركات الطيران بتشجيع الطلب خلال الفترات الأقل ازدحاما، وتجنب إلغاء الرحلات الجوية.

ارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم المرتفع

ويزداد القلق من إعاقة ارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم المرتفع المستهلكين عن الإقبال على الرحلات الجوية خلال مواسم عديدة بالنسبة لصناعة الطيران الأوروبية، ومن غير المرجح أن يعود الطلب إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 لعدة سنوات، باستثناء أوقات الذروة.

وتحتاج الشركات العاملة في المطار إلى توظيف وتدريب ما يصل إلى 25 ألف شخص لديهم تصاريح أمنية لتلبية ذروة الطلب، بعد مواجهة نقص كبير في الموظفين خلال الصيف.

سكاى نيوز