البوابة 24

البوابة 24

لكِ سيدتي.. أفضل 5 طرق للتقشير للتخلص من التصبغات

صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

بعد فرط التصبغ مشكلة شائعة لدى كثيرات من الفتيات، وتتسبب في ظهور بقع جلدية تصبح داكنة شيئاً فشيئاً، أو ما يُسمى بالتصبغات، وبغض النظر عن الأسباب التي تؤدي الى ظهور التصبغات، بما فيها أشعة الشمس والتقدم في السن، هناك الكثير من أنواع تقشير البشرة التي تمتلك قدرة عالية على التخلص من هذه التصبغات، وهو ما نستعرضه بالتفصيل في السطور التالية.

التقشير باستخدام أحماض الوجه

تعد أحماض الوجه أحد أفضل أنواع التقشير للتصبغات، فهي تعمل على تقشير الطبقة العليا من البشرة، لتظهر خلايا جلد جديدة وتحل محل تلك الميتة والقديمة، مما يساعد في توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات وجعل ملمس البشرة ناعماً كالحرير. 

وتتوافر العديد من أحماض الوجه في الصيدليات، في مقدمها أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الغليكوليك واللاكتيتك والستريك.

التقشير بواسطة الريتينويد

الريتينويدات هي من بين بعض أقدم مكونات العناية بالبشرة التي تم استخدامها لتقشير البشرة وتجديدها، حيث يسمح هيكلها الجزيئي الصغير بالتغلغل بعمق في الجلد والتخلص من خلايا الجلد المتراكمة أسفل البشرة وعلى سطحها.

التقشير الكيميائي

يستخدم التقشير الكيميائي الأحماض بتركيزات أقوى لمعالجة المنطقة المرغوبة من الجلد المصابة بالتصبغات، فتقلل من ظهور فرط التصبغ عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد، كما أنه يخترق طبقات الجلد الوسطى لتعزيز نتائج التقشير والتخلص من التصبغات.

187117.jpeg
 

التقشير بالليزر

خلال التقشير بالليزر، يتم استخدام حزماً مستهدفة من الضوء لتقليل فرط التصبغ، والتلخص من التصبغات. وهناك أنواع عدة من التقشير بالليزر، منها تقشير ليزر ثاني أكسيد الكربون، وتقشير بالليزر فراكشنال...

التقشير بواسطة العلاج بالضوء النبضي المكثف(IPL)

يحفز هذا النوع من التقشير على إنتاج الكولاجين ومعالجة مشكل فرط التصبغ والتخلص من التصبغات والحد من ظهورها، كما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والمسامات المتضخمة. 

ويعد التقشير بواسطة العلاج بالضوء النبضي المكثف(IPL) أحد طرق التقشير الشائعة التي تلاقي شعبية كونها تقدم نتائج مرضية في ما يتعلق بإزالة التصبغات

مجلة هي