البوابة 24

البوابة 24

رعب في مصر.. هزة أرضية تجبر السكان على الصحيان والهروب من المنزل

مقياس ريختر - تعبيرية
مقياس ريختر - تعبيرية

هزة أرضية أصابت سكان القاهرة الكبرى، ومحافظات الدلتا وشمال مصر، بحالة من الذعر، بعدما تم تسجيلها اليوم الإثنين، قرابة الساعة 1:30 صباحًا، وذلك نتيجة لزلزال ضرب مدينة هيراكليون بجزيرة كريت اليونانية، وبلغ متوسط ​​شدته 5.5 درجة على مقياس ريختر، بحسب المرصد الوطني لأثينا، وشعر به سكان عدد من البلدان القريبة من مركز الزلزال، بما في ذلك مصر.

وحدث الزلزال، اليوم الإثنين، في تمام الساعة 1:25 صباحًا بالتوقيت المحلي على عمق ضحل إلى حد ما وصل إلى 42.8 كيلو متر.

 

 

زلازل خفيفة تضرب السواحل المصرية

وفي الأشهر الأخيرة تعرضت جمهورية مصر العربية وخاصة المحافظات الساحلية للبلاد، لسلسلة من الزلازل الخفيفة، التي وقعت بالقرب من جزيرة كريت اليونانية، والمعروفة بأنها منطقة زلزالية نشطة.

من جانبه أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت اليوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، زلزالًا يقع على بعد 506 كيلومترات شمال مدينة مطروح، في تمام الساعة 01:24 صباحًا.

لا توجد إصابات

وأكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، أن الزلزال بلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 85 كيلومترًا، حيث شعر بعض المواطنين بذلك الزلزال، وأضاف أن المعهد لم يتلق أنباء عن وقوع إصابات، لكن بعض المواطنين سمعوا صوتًا نتيجة اهتزاز السطح.

جدير بالذكر، أن الهيئة المصرية للأبحاث الفلكية والجيوفيزيقية أعلنت في سبتمبر الماضي عن رصد زلزالًا بقوة 3.62 على مقياس ريختر ضرب غرب الإسكندرية في الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

 

6b2ffa4348.jpg
 

 

وأوضح المعهد البحوث الفلكية، في بيان رسمي، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد رصدت الزلزال الذي بلغ 189 كيلو مترًا جنوب غرب الإسكندرية في تمام الساعة 08:25:14 صباحًا، وأضاف أن قوة الزلزال بلغت 3.62 درجة على مقياس ريختر، وخط عرض 29.80 شمالًا، وخط طول 28.84 شرقًا، وعمق 18.72 كيلومترًا.

وكالات