البوابة 24

البوابة 24

الكويت تزف بشرى سارة للعاملين العرب بخصوص إصدار التأشيرات

الكويت - صورة تعبيرية
الكويت - صورة تعبيرية

أصدرت دولة الكويت مجموعة من التعليمات بخصوص استئناف إصدار تأشيرات "الالتحاق بعائل" ، بحسب مصادر أمنية مطلعة في وزارة الداخلية الكويتية.

وأوضحت صحيفة الرأي الكويتية نقلًا عن مصادرها، أن المرحلة الأولى تشمل الأطفال، ومن ثم فتح باب الالتحاق بعائل وفق الشروط المحددة سلفًا بشكل تدريجي للزوجة والأم والأب، وذلك وفق المعايير التي ستيتم تحديدها من قبل وزارة الداخلية الكويتية.

تعديل التركيبة السكانية

ولفتت المصادر إلى أن الخطوة تأتي بعد توقف إصدار التأشيرات لفترة معينة، في إطار نهج وزارة الداخلية لوضع ضوابط وإجراءات محددة في ذلك الصدد، بما يتوافق مع تنسيق الجهود المبذولة لتعديل التركيبة السكانية، والحفاظ على حق السكان في لم شملهم مع عائلاتهم وفق ضوابط خاصة ".

 

تأشيرة عمل بالكويت (1).jpg
 

في سياق متصل، كشف مدير الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية الدكتور مبارك الجافور، أن منتسبي تلك الهيئة "يتابعون جميع خطوات استقدام العمالة الجديدة إلى الكويت، والاطلاع على إجراءات الاستقدام، لضمان الحماية الكاملة للعمال منذ لحظة توقيع العقد حتى بدء العمل في الدولة".

إصدار تصاريح العمل للأجانب في الكويت

وأوضح الجافور أن الهيئة تصدر تصاريح العمل لجميع الجنسيات باستثناء من لديهم آلية من قبل وزارة الداخلية الكويتية، لافتًا إلى أنه لا يوجد مانع من إصدار أي تصريح عمل لأي جنسية باستثناء الجنسيات التي لها آلية خاصة عبر وزارة الداخلية، بينما تصدر التصاريح الأخرى من خلال دورة مستندية عبر أنظمة إلكترونية وربط آلي بين مختلف الجهات الحكومية.

وأضحت مصادر مطلعة في دولة الكويت، أن أبرز الدول التي يخضع رعاياها لآلية تأشيرة العمل الخاصة تتمثل في كل من: "سوريا - إيران - باكستان - اليمن - كوريا الشمالية - أفغانستان – العراق".

وكالات